جامعة الملاكمة تناشد السفير البريطاني من أجل تسهيل مسطرة الحصول على التأشيرة

 

استغلت زبيدة وسام، عضو الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، حضورها ممثلة عن الجامعة،يوم الأحد الماضي حفل استقبال خَصَّصته السفارة البريطانية، في العاصمة الرباط، على شرف بعض الأبطال الرياضيين المغاربة، المتوجين في المحافل الدولية في مختلف الرياضات، بحضور الأمير هاري، وعقيلته الأميرة ميغان ماركل، لتناشد ممثلي الديبلوماسية البريطانية بالمغرب تسهيل مسطرة حصول الرياضيين المغاربة والملاكمين بشكل خاص على تأشيرة دخول انجلترا. وقالت زبيدة وسام المكلفة بلجنة التواصل والإعلام في المكتب المديري للجامعة في اتصال هاتفي أمس الأربعاء مع الجريدة، أن الملاكمين المغاربة عانوا مرارا من صعوبة الحصول على تأشيرة الدخول لإنجلترا، سواء في التظاهرات الرسمية للملاكمة، أو في مختلف البرامج الإعدادية وفترات التدريب أو الرغبة في خوض تربصات داخل الأراضي البريطانية. وأكدت زبيدة وسام أنها تلقت وعود مؤكدة من طرف السفير البريطاني بالعمل على الاهتمام بملفات طلبات الحصول على التأشيرة لفائدة ممثلي الملاكمة المغربية.
في نفس حفل الاستقبال، قدمت عضو المكتب المديري لجامعة الملاكمة زبيدة وسام، الملاكم المغربي الشاب ياسين الورز، صاحب فضية «أولمبياد الشباب»، للأمير هاري المعروف عنه عشقه للفن النبيل. وأوضحت وسام أن الأمير هاري، تحدث إلى الملاكم المغربي الشاب ياسين الورز، حيث استعرض الأخير في حضرته، إنجازاته الرياضية، ظروف ممارسته وطموحاته المستقبلية. وظهر جليا، تقول زبيدة وسام، مدى الاهتمام الكبير الذي أبداه الأمير هاري وهو يستمع للملاكم المغربي ياسين الورز.
وأضافت زبيدة وسام أنها استغلت تواجدها في حفل الاستقبال لتنوب عن رئيس وأعضاء المكتب المديري للجامعة في توجيه الدعوة للسفير البريطاني لحضور التظاهرة الرياضية الكبرى التي تنظمها الجامعة يوم ثامن مارس المقبل والذي تخصصه للملاكمة النسوية وتشارك فيه كل الفئات العمرية. وأضافت بخصوص هذه التظاهرة أنها تنظم على شرف المرأة المغربية الحاضرة في رياضة الملاكمة، وهي التظاهرة التي ستحضرها فرنسا كضيف شرف.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 28/02/2019