فتح سطات يحرز لقب بطولة كرة القدم داخل القاعة ورئيسه متفائل بمستقبل «الفوتسال» في المغرب

 

لم يخف الحسن بارة رئيس فتح سطات للكرة المصغرة تفاؤله بمستقبل هذه الرياضة التي أضحى لها موقعها الرسمي في المنظومة الكروية المغربية انطلاقا من موسم 2010-2011، كما لم يتردد في التأكيد على أن تطور الكرة داخل القاعة يتأسس على الاهتمام الخاص الذي يوليه لها فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الذي ما فتئ، يقول رئيس فتح سطات، يدعم ويساند كل المجهودات المبذولة تجاه تحسين مستوى «الفوتسال» المغربي.
الحسن بارة ،من مواليد 15/05/1966 بسطات، أكد في اتصال هاتفي مع الجريدة، أن فريقه توج هذا الموسم بلقب البطولة قبل أربع دورات من نهاية البطولة،وذلك بعد أن وصل رصيده إلى 51 نقطة مبتعدا عن مطارده فريق لوكوس القصر الكبير ب14 نقطة. وأضاف أنه اللقب الخامس في سجل الفريق السطاتي الذي يعود تاريخ تأسيسه لسنة 2008 . وعن مسار الفريق، قال الحسن بارة: « حقق فتح سطات انجازات هامة بداية من تحقيقه للصعود إلى القسم الوطني الأول في أول نسخة من البطولة الوطنية المنظمة من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم حيث كانت تنظم بنظام الشطرين خلال نسختين لينتقل إلى نظام الشطر الواحد في موسم 2011/2012. في نفس الموسم توج بالنسخة الأولى 2011/2012 ثم عاد في الثانية 2013/2014 ليفوز باللقب مرة أخرى، ونفس الأمر في مواسم 2014/2015 و 2017/2016.وفي مسابقة كأس العرش، فاز الفريق باللقب بالكأس في موسمي 2015/2016
و 2017/.2018».
رئيس فريق فتح سطات، أوضح أن ما تم إنجازه يعتبر نتيجة للتدبير الجيد لشؤون الفريق خصوصا على مستوى وضعية اللاعبين الذين يحظون بكامل الاهتمام ماديا ومعنويا، بالرغم من أن ميزانية الفريق لا تتجاوز حدود 440000 درهم تتشكل أساسا من منحة الجامعة و الجماعة الترابية لسطات.
وعن واقع كرة القدم داخل القاعة، اعتبر الحسن بارة بأن تتويج المنتخب الوطني بكأس افريقيا للأمم كان له وقع جد إيجابي على مستودى الدفع بهذه الرياضة للأمام، إذ عرفت اللعبة، كما يؤكد، تطورا ملموسا سواء من الناحية التقنية و المادية للفرق حيت تم الرفع من منحة الجامعة.
وأكد الحسن بارة بأن تطوير هذه الرياضة يبقى مرتبطا بتحسين البنية التحتية و كذلك تنظيم بطولة للفئات الصغرى التي تعتبر مشتل للعبة في المستقبل وكذلك مواكبة الاعلام سواء المرئي و المكتوب و السمعي. واعتبر أن من أبرز ما يعيق تطوير هذه اللعبة هو ضعف البنية التحتية و كذا ضعف الموارد المالية .
وعبر رئيس فتح سطات عن سعادته بقرار اتحاد شمال افريقيا لكرة القدم القاضي بتنظيم دوري شمال افريقيا لكرة القدم داخل القاعة واختيار الفريق السطاتي ممثلا للكرة المغربية في هذا الدوري. وتعهد أن يقدم فريقه مستوى يشرف الكرة المغربية خاصة أن الجامعة ورئيسها بشكل خاص يقفان خلف دعم هذا التمثيل ويساندان فتح سطات حتى يكون بمقدوره تقديم أفضل العروض في دوري شمال افريقيا القادم.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 28/02/2019

أخبار مرتبطة

يواجه الجيش الملكي في مؤجل سدس عشر نهائي الكأس   يعيد نهضة بركان فتح واجهة التنافس المحلي، بعدما طوى كتاب

سيواجه المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم لأقل من 17 سنة نظيره الجزائري يومي 10 و17 ماي المقبل، برسم الدور الثالث

توج المنتخب المغربي لكرة اليد بطلا للدورة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد للشباب، التي احتضنتها مدينة الدار البيضاء (21 –

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *