أخبار الساحة

الصويري يستقيل من الجامعة احتجاجا على ظلم «بركان»
مباشرة بعد انتهاء مباراة الرجاء ونهضة بركان، التي احتضنها الملعب البلدي ببركان، ليلة أول أمس الأحد، وما تعرض له الفريق الأخضر من حيف وظلم تحكيمي، قدم الرئيس السابق للفريق، حميد الصويري، استقالته من منصبه داخل الجامعة، على رأس لجنة العلاقات الدولية.
وحسب مصدر مقرب من الصويري، فإن الأخير أرجع الاستقالة لأسباب شخصية وذاتية، دون أن يعطي تفاصيل أخرى، وإن كان السبب الخفي يعود بالتحديد لما عاشه الفريق ببركان، حيث حرمه الحكم الكاميروني من انتصار محقق، وأصر فيه على مصادرة حقه في إسعاد جماهيريها بانتصار ينعش آماله في حملة الدفاع عن لقبه.
وخلفت مباراة بركان استياء عميقا في كافة الأوساط الرجاوية، التي شنت هجوما عنيفا على الاتحاد الإفريقي، وأيضا الجامعة ورئيسها فوزي لقجع، بصفته رئيسا لنهضة بركان، ونائب رئيس الكاف.

اتحاد طنجة يعمق جراح شباب الحسيمة

عاد فريق اتحاد طنجة بنتيجة الفوز من ميدان شباب الريف الحسيمي بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة التي جمعت بينهما يوم الأحد، على أرضية ملعب ميمون العرصي بالحسيمة، برسم منافسات الدورة 20 للبطولة الاحترافية.
وسجل اتحاد طنجة هدفين متتالين في الدقائق الأولى من المباراة بواسطة كل من رضوان لمرابط (د5)، وأيوب القعداوي (د16)، قبل أن يقلص الفارق لشباب الريف الحسيمي محمد فكري بهدف ضد مرماه (د27)، ثم تسجيل التعادل عبر دييز مارتن بينجوا (د73).
وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بخمس دقائق تمكن عبد الكبير الوادي من إهداء نقاط المباراة لصالح «فارس البوغاز» بتوقيعه الهدف الثالث.
رتقى اتحاد طنجة إثر هذا الفوز للمركز الثاني، بعد أن رفع رصيده إلى 30 نقطة، بفارق 15 نقطة عن المتصدر الوداد البيضاوي، فيما ظل شباب الحسيمة في المركز 15 ما قبل الأخير، وتوقف رصيده عند 19 نقطة. aj
منتخب الفتيان يفوز
على بيلاروسيا

فاز المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة بنتيجة هدف واحد لصفر، في المباراة التي جمعته زوال أمس الاثنين 2019 بالمنتخب البيلاروسي، برسم الجولة الأولى من المجموعة الثانية ضمن منافسات الدوري الدولي، الذي تحتضنه مدينة أنطاليا بتركيا.
وسجل الهدف الوحيد في هذه المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب زكي أرسلان، وقادها الحكم التركي عبد الله بيكرا طاشكينسون، اللاعب ألياكسي شالشينكو في الدقيقة 59 بالخطأ في مرماه.
وسيواجه المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة في مباراته المقبلة في هذا الدوري الدولي نظيره الأوغندي، وذلك يوم غد الأربعاء 6 مارس 2019.


بتاريخ : 05/03/2019

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *