الوداد يواصل توسيع الفارق ويقترب من لقب جديد

واصل فريق الوداد البيضاوي سلسلة نتائجه الإيجابية بفوز جديد، هو السابع له على التوالي في الدوري الاحترافي، بعدما تغلب مساء أول أمس الاثنين في مقدم الجولة 21 على ضيفه المغرب التطواني، بهدفين مقابل هدف واحد، على أرضية ملعب الأب جيكو، بحضور جماهيره العريضة التي ملأت المدرجات.
وقال مدرب الوداد، فوزي البنزرتي، في الندوة الصحفية التي عقدت بعد نهاية اللقاء إنه كان يعلم أن المباراة أمام المغرب التطواني لن تكون سهلة، نظرا لعدم وجود فرق بين الأندية التي تحتل المراكز المتقدمة والأخيرة. كما أشار إلى أن فريقه حقق الأهم، و هو تحقيق الفوز، مضيفا أنه يجب التركيز الآن على مسابقة دوري أبطال إفريقيا، التي سيعود إليها الفريق الأحمر يوم السبت القادم.
وأوضح مدرب الوداد أنه بعد كل نهاية مباراة يؤكد للاعبيه على أن لقب البطولة الاحترافية لم يحسم بعد، وأنه يجب الحصول على نقط أخرى ل مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية.
اما مدرب المغرب التطواني، طارق السكتيوي، فقد أكد على أنه كان يعي جيدا مدى صعوبة مواجهة الوداد ومؤكدا، ملمحا إلى أن العناصر التطوانية قدمت عرضا جيدا، وكانت متميزة رغم الهزيمة. كما أشار إلى أن التركيز خان لاعبيه في أكثر من مناسبة، وخصوصا بعد تلقي الهدف الثاني الشيء الذي بعثر الأوراق. كما أوضح طارق السكتيوي أنه لم ير جيدا لقطة هدف اللاعب أيمن الحسوني كي يحسم في صحة و مشروعية الهدف .
وبخصوص المباراة، فقد تميزت جولتها الأولى باندفاع ودادي منذ صافرة الحكم الدولي عادل زوارق، حيث خلق اللاعبون مجموعة من المحاولات، إلا أنها كانت تصطدم بدفاع قوي، أغلق كل الممرات للحد من انسلالات إسماعيل الحداد ومحمد أوناجم وبابا توندي؛ ثلاثي تعقدت مهمته في اختراق المعترك بغية الوصول للحارس الودادي السابق زهير العروبي. كما أتيحت فرصة حقيقية للوداد كادت أن تمنحه الامتياز في الدقيقة 34 بواسطة أوناجم، بعدما سدد كرة قوية ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى الضيوف لتنتهي الجولة الأولى بالتعادل السلبي.
الشوط الثاني دخلته عناصر الوداد بطموحات كبيرة، فكان لها سبق التهديف في وقت الدقيقة  48، بواسطة أيمن الحسوني من ضربة رأسية بديعة، بعدما تلقى كرة نصف هوائية من الجهة اليمنى. هدف لقي احتجاجات لاعبي المغرب التطواني وكل الطاقم التقني، الذي حاصر الحكم عادل زوارق وكذا حكم الشرط، الذي أكد مشروعية وصحة الهدف، بعدما استشار معه حكم الساحة عادل زوارق. هدف غير خطة الخصم الشمالي الذي خرج من تقوقعه، وحاول عبر خلق مجموعة من العمليات الهجومية تعديل الكفة؛ حيث انتظر عشرين دقيقة لتحقيق مراده، وكان في الدقيقة «66»بواسطة مكعاصي، الذي استغل جيدا خطأ للحارس التكناوسي الذي أبعد الكرة بطريقة سيئة. إلا أن فرحة التطوانيين لم تدم أكثر من دقيقة، بعدما فاجأ إسماعيل الحداد الحارس زهير العروبي بهدف ثان «د67». هدف حرك المدرجات من جديد وزاد من فرحة الجماهير، التي تنتظر لقبا وداديا جديدا.
ورفع «الفريق الأحمر» رصيده إلى 48 نقطة في الصدارة، بفارق 18 نقطة عن أول مطارديه اتحاد طنجة، فيما ظل المغرب التطواني في المركز 13، وتوقف رصيده عند 21 نقطة.


الكاتب : عبد المجيد بنهاشم

  

بتاريخ : 06/03/2019