«التجاري وفا بنك-إيجيبت» يدعم الشركات الصغرى والمتوسطة بمصر

وقع بنك (التجاري وفا بنك-إيجيبت)، فرع المجموعة البنكية المغربية «التجاري وفا بنك» مؤخرا، بروتوكول تعاون مع شركة «غلوبال ليس» للتأجير التمويلي، يروم تمويل ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة بمصر. ووقع هذه الاتفاقية، كل من هلا صقر، العضو المنتدب ل(التجاري وفا بنك-إيجيبت)، وحاتم سمير المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «غلوبال ليس».
ويندرج توقيع هذا الاتفاقية، بحسب بلاغ ل(التجاري وفا بنك-إيجيبت)، في إطار استراتيجية البنك لدعم الشمول المالي والمبنية على توفير وتسهيل جميع المعاملات، وكذا ضمن الرؤية المستدامة للبنك وشركة «غلوبال ليس» لتحقيق المزيد من النمو والتوسع في السوق المصري وتقديم الخدمات لشريحة أوسع من العملاء.
وأضاف المصدر ذاته، أن بروتوكول التعاون هذا يهدف إلى دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال تمويل التوسعات الرأسمالية وتقديم خدمات التأجير التمويلي، مشيرا إلى أن البنك سيقوم بمقتضى هذه الاتفاقية، بتنظيم وتمويل وتحصيل الأقساط المتفق عليها، في حين ستقوم شركة «غلوبال ليس»، وهي شركة تأسست عام 2015 وتساهم في نمو المشاريع الصغيرة والمتوسطة عن طريق توسيع محفظة إنتاج هذه المشاريع ، بدور المؤجر ووكيل الضمانات في عمليات التأجير التمويلي المبرمة.
وأكدت هلا صقر، في تصريح صحفي، حرص (التجاري وفا بنك-إيجيبت)، منذ تواجده في السوق المصري، على ترك بصمات من شأنها تعزيز نمو الاقتصاد ودعم كافة الفئات وخاصة أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة.
وأبرزت أن هذه الاتفاقية تعكس أحد محاور استراتيجية البنك نحو تحقيق الشمول المالي المبنية على توفير وتسهيل كافة المعاملات ودوره في تحقيق التنمية المستدامة.
من جهته، أشار حاتم سمير ، إلى أن مجموعة (التجاري وفا بنك) المغربية أحد البنوك الرائدة في مجال تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة في شمال إفريقيا، مؤكدا أن شركة (غلوبال ليس) تتبنى استراتيجية متوازنة تعتمد على تنويع محفظتها وتوزيعها على عدة أنشطة وقطاعات.
وأضاف أن الشركة تمول كافة القطاعات الاقتصادية كالصناعة والتجارة والزراعة والخدمات وقطاع التطوير العقاري.
وكانت مجموعة (التجاري وفا بنك) المغربية قد ولجت السوق المصري بعدا استحواذها، في ماي 2017، بنسبة 100 بالمائة من رأسمال (باركليز بنك مصر)، حيث بدأت، في نونبر من نفس السنة التعامل في مصر بالإسم التجاري الجديد ( التجاري وفا بنك إيجيبت). ويمتلك (التجاري وفا بنك إيجيبت) شبكة تضم 55 فرعا بمختلف محافظات البلاد.
وتتواجد المجموعة البنكية في 25 دولة وتمتلك 4393 فرعا يعمل بها أزيد من 20 ألف موظف يقدمون خدمات مصرفية ل 9,4 مليون عميل.


بتاريخ : 11/03/2019