أكادير تنافس هيوستن الأمريكية على احتضان بطولة العالم لتنس الطاولة

شهدت مدينة أكادير الأسبوع الماضي قيام لجنة تفقدية عن الاتحاد الدولي لتنس الطاولة بزيارة للمدينة، جاءت للتعرف على مؤهلات مدينة الانبعاث من حيث البنيات الرياضية، والفندقية، وكذا البنيات التحتية واللوجيستيكية والصحية والأمنية لاستقبال دورة 2021 لبطولة العالم لتنس الطاولة، والتي سينافس فيها الملف المغربي ملفا أمريكيا، ممثلا في مدينة «هيوستن» عن ولاية تكساس.
وقد كان لأعضاء اللجنة، الذين كانوا مرفوقين برئيس الجامعة الملكية المغربية لتنس الطاولة، منقد حجي، لقاءات مع مسؤولي ومنتخبي أكادير، والذين أكدوا كلهم انخراط كل فعاليات ومكونات عاصمة سوس لاحتضان هذا العرس العالمي، والذي ينتظر أن يحسم فيه بتاريخ 25 أبريل القادم.
وحسب ما أكده لنا رئيس الجامعة منقذ حجي، فإن الملف المغربي يحظى بدعم البلدان الإفريقية، وكذا البلدان الآسيوية والعربية، ناهيك عن البلدان الأوربية التي يعتبر المغرب جد قريب منها جغرافيا.
وحسب رئيس الجامعة دائما، فإنه من المنتظر أن تجتذب هذه التظاهر ما يزيد على خمسة آلاف مشارك، وما يزيد على عشرين قناة تلفزية عالمية، وحوالي خمسين شركة للمعدات الرياضية وغير الرياضية، مما سيجعل من هذه التظاهرة دفعة حقيقية للسوق السياحية لمدينة الانبعاث.


الكاتب : ع. البعمراني

  

بتاريخ : 11/03/2019