أخبار الساحة

يوسفية برشيد يكتفي بنقطة أمام السريع

تعادل يوسفية برشيد مع ضيفه نادي سريع وادي زم بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت بينهما يوم السبت، على أرضية الملعب البلدي ببرشيد، برسم منافسات الدورة 21 من البطولة الاحترافية لكرة القدم.
وكان فريق سريع وادي زم سباقا للتسجيل منذ الدقيقة 19 بواسطة عمر تاحلوشت، قبل أن يعدل النتيجة لفائدة يوسفية برشيد اللاعب محمد الفقيه في الدقيقة 78.
وارتقى فريق يوسفية برشيد عقب هذه النتيجة إلى المركز الثاني بمجموع 30 نقطة إلى جانب أندية مولودية وجدة الفائز على مضيفه الفتح الرياضي، واتحاد طنجة وحسنية أكادير اللذين سيلتقيان يوم الأربعاء المقبل بطنجة. وبدوره ارتقى فريق سريع وادي زم إلى المركز الثانية عشر برصيد 23 نقطة.

النتائج

الوداد البيضاوي – المغرب التطواني 2 – 1
الفتح الرياضي – مولودية وجدة 0 – 1
يوسفية برشيد – سريع وادي زم 1 – 1
أولمبيك آسفي – الدفاع الجديدي 3 – 2
الكوكب المراكشي – شباب الحسيمة 1 – 1
* الأربعاء 13 مارس
نهضة بركان – الرجاء البيضاوي
إتحاد طنجة – حسنية أكادير
إحداث مركز دولي للتكوين في رياضة الجيدو بمراكش

جرى يوم السبت بمراكش، التوقيع على اتفاقية شراكة بين وزارة الشباب والرياضة والجامعة الملكية المغربية للجيدو وفنون الحرب المشابهة والاتحاد الدولي للجيدو، تروم أحداث مركز دولي للتكوين في رياضة الجيدو بالمدينة الحمراء.
وسيحتضن هذا المركز أيضا مقر الاتحاد الافريقي للجيدو وتمثيلية للاتحاد الدولي لهذه اللعبة، حسب ما أعلنه وزير الشباب والرياضة.
كما تم بنفس المناسبة التوقيع على اتفاقية ثانية بشأن تعميم ممارسة رياضة الجيدو في المدارس، بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والاتحاد الدولي للجيدو والجامعة الملكية المغربية للجيدو وفنون الحرب المشابهة.
وتهدف هذه الاتفاقية إلى تجهيز 44 مدرسة عبر مختلف ربوع المملكة بالتجهيزات الضرورية من أجل تمكين التلاميذ من ممارسة رياضة الجيدو.
وبموجب هذه الاتفاقية ستتبع هذه المدارس برنامجا يمتد على سنتين. كما تشكل هذه الاتفاقية التي تروم تعميم ممارسة رياضة الجيدو، إضافة نوعية للتظاهرات الدولية في رياضة الجيدو التي ينظمها المغرب منذ سنتين.

حمد الله يواصل هز الشباك بالدوري السعودي

قاد المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله فريقه «النصر» السعودي إلى تحقيق فوز ثمين على «الاتفاق» بتسجيله هدف الفوز في الوقت القاتل في المباراة، التي جمعت الفريقين، يوم الجمعة، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن الجولة 23 من الدوري الدوري السعودي.
وشهد الشوط الأول أفضلية لـ «النصر» الذي أهدر الكثير من فرص التسجيل، قبل أن يتمكن مدافع «الاتفاق» الأوروغوياني رامون أرياس من افتتاح التسجيل في الدقيقة 27. وازدات متاعب «النصر» في الشوط الثاني بعد إضافة السلوفاكي فيليب كيش الهدف الثاني لـ»الاتفاق» في الدقيقة 56.
ولم يتمكن «النصر» من تقليص فارق الأهداف إلا في الدقيقة 70، عندما تمكن مهاجمه المغربي حمد الله من تسجيل الهدف الأول للفريق بعدما ارتقى لعرضية زميله سلطان الغنام، وحول الكرة برأسه في شباك الحارس عبد الله الصالح.
وفي الدقيقة 89، تمكن فهد الجميعة من تسجيل هدف التعادل للنصر، بعدما حول عرضية المغربي نور الدين امرابط برأسه في شباك الحارس، قبل أن يعود حمد الله من جديدة لتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 98 من المباراة، بعدما حول عرضية زميله فهد الجميعة برأسه في شباك «الاتفاق».


بتاريخ : 11/03/2019