سيكون مطالبا بالفوز في الجولة الأخيرة من دوري الأبطال هزيمة أبيدجان تدخل الوداد دائرة الحسابات

مني فريق الوداد البيضاوي، بطل النسخة قبل الأخيرة، بخسارة خارج قواعده في الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، ليتأجل حسم تأهله إلى ربع النهائي حتى الجولة الأخيرة، التي سيستقبل فيها صن داونز الجنوب إفريقي، الذي أمن تأهله رسميا، بعد فوزه على لوبي ستارز النيجيري.
وخسر الفريق البيضاوي أمام مضيفه أسيك أبيدجان الإيفواري بهدفين دون مقابل، سجلهما البوركينابي أحمد توريه في الدقيقتين 68 و89. وكان الوداد في حاجة إلى الفوز لحسم بطاقة التأهل مبكرا.
وهي الهزيمة الثانية لأبناء المدرب فوزي البنزرتي، في دور المجموعات، حيث تجمد رصيده عند 7 نقاط في المركز الثاني بفارق 3 نقاط خلف ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي، الذي بات ثاني المتأهلين إلى الدور ربع النهائي بفوزه الكبير على ضيفه لوبي ستارز النيجيري بثلاثية نظيفة، تناوب على تسجيلها ثابيلو مورينا (2) وثيمبا زواني (38) وليبوهانغ مابوي (39).
ولحق ماميلودي صنداونز، الذي ضمن تأهله كونه يتفوق على أسيك أبيدجان في المواجهات المباشرة (فاز عليه 3 – 1 في الجولة الثالثة وتعادلا سلبا في الرابعة)، بالترجي التونسي، حامل اللقب، الذي حجز بطاقته الجمعة بفوزه على حورويا كوناكري الغيني 2 – 0 في المجموعة الثانية.
وانحصرت البطاقة الثانية في المجموعة الأولى بين الوداد الب يضاوي وأسيك أبيدجان، ويتفوق الأول بفارق المواجهات المباشرة عن الثاني، بعدما كان أكرم وفادته 5 – 2 في الجولة الأولى.
ورغم هذا التعثر المفاجئ فإن فريق الوداد البيضاوي يملك مصيره بيده، كونه يستضيف ماميلودي صنداونز في الجولة الأخيرة السبت المقبل، حيث سيسعى للثأر من ضيفه الذي كان قد تفوق عليه 2 – 1 في الجولة الثانية، وكسب النقاط الثلاث التي ستمنحه البطاقة، بغض النظر عن نتيجة مباراة الفريق الإيفواري ومضيفه النيجيري.
ومني الأهلي المصري، وضيف بطل النسخة الماضية، بالخسارة أمام مضيفه فيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي، بهدف وحيد سجله تويسيلا كيسيندا في الدقيقة 84.
وهي الخسارة الثانية تواليا للأهلي في دور المجموعات، بعد الأولى أمام مضيفه سيمبا التنزاني 0 – 1 في الجولة الرابعة، فتراجع إلى المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، بفارق نقطة واحدة خلف شبيبة الساورة الجزائري، الفائز على ضيفه سيمبا التنزاني 2 – 0، وبفارق المواجهات المباشرة أمام فيتا كلوب، الذي ثأر لخسارته 0 – 2 ذهابا في الاسكندرية في الجولة الأولى.
ويملك الأهلي مصيره بيده كونه يلعب الجولة السادسة الأخيرة على أرضه أمام ضيفه شبيبة الساورة السبت المقبل، حيث سيكون مطالبا بالفوز لضمان بطاقته وتفادي أي مفاجأة كون حظوظ فيتا كلوب (7 نقاط) وسيمبا (6 نقاط) لاتزال قائمة، وفوز أحدهما في مواجهتهما في تنزانيا وتعثر الفريق المصري قد يخرج الأخير خالي الوفاض من المسابقة.
ويكفي شبيبة الساورة، الذي يشارك في المسابقة للمرة الأولى في تاريخه، التعادل لبلوغ ربع النهائي.


الكاتب : الاتحاد لااشتراكي

  

بتاريخ : 11/03/2019

أخبار مرتبطة

تسلمت إدارة فريق شباب المحمدية،صباح أول أمس الخميس، مبلغ 50 مليون سنتيما من طرف الوداد البيضاوي، كجزء من الديون العالقة

يضرب نهضة بركان، يوم غد الأحد بداية من الثامنة مساء، موعدا حارقا مع الزمالك المصري، على أرضية الملعب البلدي ببركان،

يحل فريق الرجاء الرياضي ضيفا ثقيلا على حسنية أكادير في ربع نهائي كأس العرش لموسم 2023 – 2022، يومه السبت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *