نهضة بركان ينتزع بطاقة العبور نحو ربع نهائي كأس الكاف

تأهل فريق نهضة بركان إلى دور ربع نهاية كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عقب تفوقه على ضيفه أوتوهو دويو الكونغولي بثلاثة أهداف للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد على أرضية الملعب البلدي ببركان، برسم الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى.
وسجل أهداف الفريق البركاني، لابا كودجو (د5) وسليمان ولد الحاج (د32) وعبد الصمد لمباركي (د50).
وضغط الفريق البركاني منذ انطلاق المباراة على مرمى الفريق الكونغولي، وأربك أداء لاعبيه، ولاسيما الخط الدفاعي، ما مكن لابا كودجو من افتتاح حصة التهديف في الدقيقة السادسة، بعدما استفاد من كرة ردها الحارس نغوبو.
ورغم أن اللاعب البوركينابي ألان تراوري غادر الملعب مضطرا في الدقيقة 27، بسبب الإصابة، فإن بديله سلمان ولد الحاج كان في الموعد، ورفع الغلة إلى هدفين في الدقيقة 32.
وبعد أن وجد نفسه متأخرا بفارق هدفين، جرب أوتوهو دويو التسديد من بعيد، من اجل مفاجأة الحارس البركاني عبد العالي المحمدي،خاصة بواسطة ويمبا وبلاساديا.
ومع انطلاق الجولة الثانية، تمكن المباركي من تسجيل الهدف الثالث، في الدقيقة 50.
وحاول لاعبو الضيوف بلوغ مرمى الحارس المحمدي، لكن دون جدوى، خاصة وأن نهضة بركان، قرر تحصيم منطقته الدفاعية، وبات يقود بمرتدات سريعة، شكلن خطورة كبيرة على مرمى الخصم، خاصة وأن المساحات الفارغة التي كان يتركها لاعبو الفريق الكونغولي وراءهم، كانت كبيرة، إلا أن الهجوم البركاني اكتفى بالثلاثية.
وحجز فريق نهضة بركان أولى بطاقتي المجموعة الأولى، بعد أن عزز مركزه في صدارة الترتيب بمجموع 11 نقطة، جمعها من ثلاثة انتصارات وتعادلين، فيما تجمد رصيد فريق أوتوهو دويو الكونغولي عند خمس نقاط في المركز الثاني، بعد أن مني بالهزيمة الثانية مقابل تعادلين وانتصار واحد.
وبعد أن اعتبر منير الجعواني، مدرب الفريق البركاني، ان فريقه حقق التاهل عن استحقاق، قال إنه أعد لاعبيه على المستوى الذهني، ووضعهم امام مسؤوليتهم، بعدما أن أكد لهم على أن المباراة ستكون قوية، وأي نتيجة سلبية فيها قد تحكم عليهم بدخول الحسابات.
وأضاف الجعواني عقب التأهل، أن أتوهو دويو حل ببركان مراهنا على اقتناص نقطة التعادل، وركن على الدفاع مراهنا على إحباط كافة المحاولات الهجومية للاعبيه، بين أن الإصرار البركاني كان كبيرا، وتحقق العبور بكل اطمئنان.
وستقام منافسات الجولة السادسة والأخيرة يوم الأحد المقبل لمعرفة صاحب البطاقة الثانية عن هذه المجموعة، حيث سيستضيف حسنية أكادير فريق نهضة بركان، فيما يحل الرجاء البيضاوي ضيفا على أوتوهو دويو الكونغولي.


الكاتب : الاتحاد لااشتراكي

  

بتاريخ : 12/03/2019