مشاركة الرجال والإناث في السباق النسائي الثالث علي الطريق بفاس

نظم فريق الوفاق الفاسي لألعاب القوى الدورة الثالثة للسباق النسائي على الطريق بتنسيق مع عصبة فاس بولمان لألعاب القوى، تحت شعار الرجل يساند المرأة في يومها العالمي وذلك يوم الأحد الماضي. وتأتي هذه التظاهرة احتفالا بعيد المرأة وبحثا عن المواهب لخوض السباقات الوطنية والدولية، حيث انطلق السباق في جو احتفالي حضره جمهور غفير غصت به جنبات حديقة أمريكا اللاتينية.
وقد تميز اللقاء المنظم على مسافتي 5000 م و1000 م بمشاركة الرجل في السباق إلى جانب المرأة تجسيدا للمناصفة، وبتكريم مجموعة من البطلات المغربيات السابقات، اللائي رفعن راية المغرب خفاقة في المحافل الدولية، وفي طليعتهن العداءة أسماء الغزاوي مديرة السباق، وابتسام لخواض، والبطلة ثوريا بوقنطار بطلة العالم للمظليات سابقا، والبطلة مني داتي بطلة إفريقيا في رمي الجلة، والروداني نادية بطلة إفريقيا في سباق400 م حواجز، والبطلة الكوش مريم، والأختين سلطانة وأمينة ايت حمو، والبطل العالمي في المسافات الطويلة عبد الرحيم بورمضان، كما تم تكريم مجموعة من النساء في المجتمع المدني من بينهن ليلي المرنيسي رئيسة جمعية كفاءات مواطنة للتنمية والشاعرة بلمختار.
وكانت نتائج سباق 10 كم إناث على الشكل التالي: المرتبة الأولى فازت بها فاطمة الزهراء الإدريسي، والمرتبة الثانية فازت بها سناء المنصوري ،في ما عادت الرتبة الثالثة لشيماء جاد.
وبالنسبة لسباق 10 كم رجال، احتل الصف الأول نجيم قاضي نادي أهل فاس، والرتبة الثانية بوعزة قساوة نادي الجيش الملكي، أما الرتبة الثالثة فكانت من نصيب حمزة الحوش من فاس.
وبالنسبة لنتائج 5 كم إناث، احتلت الصف الأول العداءة أسماء مراني . الصف الثاني احتلته شيماء الصبار ، أما الصف الثالث فعاد لزينب محفوظ .
وعلى هامش السباق صرح الدكتور عبد الالاه الفاسي، الفاعل الجمعوي ورئيس نادي الوفاق لألعاب القوى لجريدة الاتحاد الاشتراكي أن الأندية المشاركة في هذا السباق تمثل بالإضافة إلى عدائي وعداءات الوفاق الرياضي لألعاب القوى هناك مشاركة نادي أهل فاس والنادي المكناسي لألعاب القوى ونادي الوداد الرياضي الصقريوي ونادي الجيش الملكي وعدد هام من المشاركين والمشاركات من ايموزاركندر والبهاليل.


الكاتب : محمد بوهلال

  

بتاريخ : 14/03/2019