الروح الرياضية تلفظ أنفاسها بملاعب الغرب .. اعتداء وحشي على الحكم الزايدي و رئيس العصبة ينال حظه من العدوان

في مشهد مأساوي للغاية، تعرض الحكم الوطني عصام الزايدي، المنتمي لعصبة الغرب لكرة القدم، لاعتداء وحشي من لاعبي ومسؤولي فريق لالة ميمونة، الذي يلعب في بطولة القسم الممتاز لعصبة الغرب، وذلك خلال المباراة التي جمعته بنادي سبو القنيطري، والتي حقق فيها الأخير الانتصار بهدفين مقابل هدف.
ومباشرة بعد نهاية المباراة توجه لاعبو فريق لالة ميمونة نحو الحكم عصام الزايدي، وانهالوا عليه بالضرب بوحشية – كما توضح الصور – حيث تم نقله على وجه السرعة إلى المستشفى لتلقي العلاجات.
وكانت المباراة قد جرت من دون جمهور، لكن بعض الجماهير اقتحمت الأبواب وولجت أرضية الميدان، بعد أن تم فتحها، فاختلط الحابل بالنابل وعمت الفوضى الميدان. وقد تم أيضا الاعتداء على نائب رئيس سبو القنيطري، منير لحويدك، الذي تم نقله هو الاخر للم+ستشفى وتم احتجاز الفريق القنيطري لمدة ساعتين من الزمن، بل الأكثر من هذا أقدم أحد اللاعبين على الاعتداء على رئيس عصبة الغرب حكيم دومو بـ « حديدة»، لينضاف إليه البعض الآخر لينضاف إليه زملاءه، ويتهجمون بالسب والشتم والتهجم وحتى التهديد بالقتل في حق رئيس العصبة.
صورة أساءت فعلا للكرة المغربية، فهل يتدخل فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لاتخاذ الإجراءات اللازمة في حق المعتدين.
وفي اتصال مباشر مع الحكم عصام الزايدي أخبرنا أنه سوف يسلك كل السبل التي يخولها له القانون، من أجل فضح المعتدين الذين ذكر بعضهم بالاسم، علما بأنه قدم للمصالح الأمنية المختصة شهادة طبية، تؤكد حالته الصحية المتدهورة، وتثبت عجزه لمدة 22 يوما، كما أنه رفع تقريرا مفصلا عن الواقعة للجهات المعنية التي لها كامل الصلاحيات في فرض ما تراه مناسبا من العقوبات في حق المعتدين، سواء من اللاعبين أو بعض المرافقين.
ووجه الحكم عصام الزايدي، عبر صفحات جريدة الاتحاد الاشتراكي، شكره لمدرب اتحاد لالة ميمونة ومساعده وكذا الحارس الاحتياطي للفريق، الذين دافعوا عنه بشدة قبل تدخل رجال الدرك الملكي والقوات المساعدة. مؤكدا على أنه لولاهم لحدث ما لا تحمد عقباه. وعبر الزايدي عن تفاجئه بهذا التصرف اللاأخلاقي، خاصة وأنه رغم هزيمة فريق لالة ميمونة فإن حظوظه لازالت قائمة للعب مباريات السد من أجل الصعود للقسم الثاني هواة، لأنه يحتل المركز الثاني في مجموعته، وراء نادي سبو القنيطري الذي فاز عليه في المقابلة موضوع الاعتداء، ولم يتبق له سوى مبارتين ضد مولاي بوسلهام وجرف الملح.
وقد علمنا من مصادر مقربة من عصبة الغرب أن لجنة الاخلاقيات ستضرب بقوة في هذه النازلة، بعد اطلاعها على تقارير الحكم والمندوب.
ولم يسلم من هذه الاحداث، التي عرفها الملعب الجماعي للالة ميمونة، حتى مرافقو نادي سبو الذين نقل أحدهم إلى المستشفى في حالة حرجة، بعد تعرضه لضربة في مؤخرة رأسه.


الكاتب : عمر شباخ

  

بتاريخ : 14/03/2019