أخبار الساحة

المنتخب الوطني يبدأ التحضير لمالاوي يوم الاثنين

استعدادا للمباراة الرسمية التي ستجمع المنتخب الوطني بنظيره المالاوي، يوم الجمعة 22 مارس 2019، على أرضية الملعب الوطني بينغو بـ «ليلونغوي»، برسم الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية من الاقصائيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم، وكذا المباراة الودية أمام منتخب الأرجنتين يوم الثلاثاء 26 مارس بالملعب الكبير لطنجة، ستدخل المجموعة الوطني في أجواء التحضير يوم الاثنين المقبل، حيث ستكون أول الحصص التدريبية في الرابعة عصرا، الملعب الملحق للمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، تليها حضى ثانية صباح يوم الثلاثاء وأخرى مسائية، ستكون مفتوحة في وجه رجال الإعلام، على أن تجرى حصة واحدة صباح الأربعاء، وفي المساء سيتم التوجه إلى المالاوي، حيث برمج الناخب الوطني حصة تدريبية واحدة يوم الخميس، بالملعب الوطني بينغو، في في نفس توقيت المباراة التي ستدور أطوارها يوم الجمعة، انطلاقا من الثانية بعد الظهر بالتوقيت المغربي، وبعهدها ستكون العودة مباشرة إلى المغرب.
اتحاد طنجة ينفرد بالرتبة الثانية

تغلب فريق اتحاد طنجة على ضيفه حسنية أكادير بهدف للاشىء، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأربعاء، على أرضية الملعب الكبير بطنجة، في اختتام منافسات الدورة 21 للبطولة الاحترافية.
وسجل الهدف الوحيد لاتحاد طنجة، المهدي النغمي من ضربة جزاء في الدقيقة 45.
وارتقى الفريق الطنجي، بعد هذه النتيجة، من المركز الثالث إلى الثاني، رافعا رصيده إلى 33 نقطة، فيما تراجع فريق الحسنية من الرتبة الثالثة إلى الرابعة بمجموع 30 نقطة.
وشهد اللقاء طرد لاعبي فريق اتحاد طنجة عمر العرجون في الدقيقة 86 وعبد الكبير الوادي (د 93)، فيما حرم فريق حسنية أكادير من لاعبه المهدي أبيلا لتلقيه أيضا بطاقة حمراء في الدقيقة 92.

النتائج الكاملة
الوداد البيضاوي – المغرب التطواني 2 – 1
الفتح الرياضي – مولودية وجدة 0 – 1
يوسفية برشيد – سريع وادي زم 1 – 1
أولمبيك آسفي – الدفاع الجديدي 3 – 2
الكوكب المراكشي – شباب الحسيمة 1 – 1
أولمبيك خريبكة – الجيش الملكي 1 – 1
نهضة بركان – الرجاء البيضاوي 3 – 7
إتحاد طنجة – حسنية أكادير 1 – 0
ثلاثة أندية مغربية لكرة اليد تراهن على التألق ببطولة إفريقيا

وضعت عملية قرعة الدورة 35 لبطولة إفريقيا للأندية الفائزة بالكأس لكرة اليد، التي ستحتضنها مدينة وجدة من 5 إلى 15 أبريل المقبل، فرق وداد السمارة والمولودوية الوجدية ورجاء أكادير المغربية على التوالي في المجموعات الأولى والثالثة والرابعة.
وحسب نتائج القرعة التي جرت أول أمس الأربعاء في أبيدجان، فقد ضمت مجموعة فريق وداد السمارة كلا من أندية سموحة المصري وحورويا كوناكري الغيني وأوكا الكونغولي.
أما فريق المولودية الوجدية، فسيواجه في المجموعة الثالثة كلا من الترجي الرياضي التونسي وفاب الكاميروني، فيما انسحب فريق مينوا الكاميروني من المسابقة.
وفي المجموعة الرابعة، سيواجه رجاء أكادير كلا من (جي إس كي) الكونغولي ودون بوسكو الإيفواري وكيروكس الإثيوبي.
وتضم المجموعة الثانية أندية الأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي وفونيكس الغابوني ميكيليلي 70 الأثيوبي.
وفي فئة الإناث، تضم المجموعة الأولى أندية بريميرو دي أغوستو (أنغولا) وهيريتاج (الكونغو الديمقراطية) وديناميك (الكاميرون) وباندمان (كوت ديفوار).
أما المجموعة الثانية فتضم كلا من فرق بيترو أتليتيكو (أنغولا) و(دي جي أس بي) الكونغولي وفاب الكاميروني ونهضة كرة اليد السنغالي.
وجرت عملية قرعة بطولة إفريقيا للأندية الفائزة بالكأس لكرة اليد في مقر الكونفدرالية الإفريقية لكرة اليد.