الجولة 24 من بطولة الدوري الاحترافي أربعة أندية تتنافس حول الصف الثاني في الترتيب العام

ينتقل فريق المغرب الفاسي الذي ينافس من أجل الصعود في رحلة صعبة إلى مدينة سلا برسم الدورة 24 من بطولة الدوري الاحترافي الثاني، لمنازلة الجمعية. الفريق السلاوي يسعى من جانبه تحقيق الفوز من أجل تأكيد الانتصار الذي عاد به من تادلة في الدورة الماضية، مما يصعب مأمورية الماص، الممنوع من الخطأ إن أراد الضغط على رجاء بني ملال، الذي ستكون الفرصة مواتية له من أجل الظفر بنقط المواجهة التي ستجمعة بالنادي السالمي سابقا وشباب السوالم حاليا، بعد أن تم تغيير الإسم في جمع عام استثنائي، و يود خلق المفاجأة والعودة بفوز يخول له الاطمئنان نسبيا على مكانته.

من جانبه، سيكون أمر شباب قصبة تادلة معقدا حين يحل ضيفا على النادي القنيطري المنتشي بالانتصار الثمين الذي حققه أمام المتصدر نهضة الزمامرة. هذا الأخير يستقبل مرة أخرى بدون جمهور رغم كل المراسلات للسلطات في مواجهة نارية وداد تمارة، الذي استفاد من أخطاء الموسم الماضي، و استطاع في ظرف وجيز أن يشدد الخناق على أصحاب المراتب المتقدمة.
على مستوى أسفل الترتيب، أقوى لقاء سيجمع بين الوداد الفاسي المحتل للصف 14 برصيد 23 نقطة و ضيفه صاحب الصف 12 شباب بنجرير، الذي سيدافع على حظوظه للعودة بفوز يرفع به رصيده إلى 28 نقطة. وفي نزال لا يقل أهمية عن سابقه، خاصة بالنسبة للاتحاد القاسمي الذي سيكون مضطرا للرجوع بالعلامة الكاملة عندما يحل ضيفا على الراسينغ البيضاوي متقلب الأحوال، ومؤكد أنها مهمة صعبة للفريق القاسمي، شأنه في ذلك شأن شباب المسيرة الذي لازال يقبع في الصف ما قبل الأخير ويعول على عاملي الأرض و الجمهور للفوز على ضيفه اتحاد الخميسات، الذي لازال لم يطمئن بدوره على حاله في هذا القسم. مع الإشارة إلى أن شباب المسيرة نجح وسط هذا الأسبوع في خلق أجواء جيدة في محيط الفريق وذلك بعد أن تسلم لاعبوه مجموعة من المستحقات المالية التي كانوا يدينون بها على الفريق.
وفي مواجهة سيغلب عليها طابع التكافؤ وتجمع بين شباب أطلس خنيفرة و أولمبيك الدشيرة الذي يقدم مباريات جيدة خارج الميدان.

البرنامج:

يوم السبت
النادي القنيطري – شباب تادلة
شباب المسيرة – اتحاد الخميسات
جمعية سلا – المغرب الفاسي
الرجاء الملالي – شباب السوالم
الوداد الفاسي – شباب بنجرير
الراسينغ البيضاوي – الاتحاد القاسمي
شباب خنيفرة – أولمبيك الدشيرة
نهضة الزمامرة – وداد تمارة


الكاتب : سعيد هندي

  

بتاريخ : 16/03/2019