شراكة بين جهة الشرق و«لارام» لربط مطارات الجهة بالدار البيضاء

 

قام رئيس مجلس جهة الشرق عبد النبي بعيوي مساء الاثنين 18 مارس الجاري، بتوقيع اتفاقية شراكة مع عبد الحميد عدو المدير العام للخطوط الملكية المغربية تروم تعزيز الربط الجوي لمطارات جهة الشرق مع مطار محمد الخامس بالدار البيضاء.
وستشمل هذه الاتفاقية، حسب ما جاء بلاغ صادر عن مجلس جهة الشرق، 3 مطارات بالجهة ويتعلق الأمر بمطار وجدة-أنجاد، مطار العروي بإقليم الناظور ومطار بوعرفة بإقليم فجيج، وذلك قصد «المساهمة في إنعاش القطاع السياحي للجهة، وإبراز المؤهلات السياحية والطبيعية التي تزخر بها مع تعزيز إشعاعها على المستوى الوطني والدولي»، وحددت هذه الاتفاقية ثمن الرحلة في 1000 درهم ذهابا وإيابا في الدرجة الاقتصادية، ابتداء من شهر أبريل المقبل.
وفي كلمة بالمناسبة دعا رئيس المجلس المدير العام للخطوط الملكية المغربية إلى إحداث خط جوي يربط مطارات جهة الشرق ومطارات الجارة الجزائر، وذلك لتخفيف أعباء السفر على العائلات المغربية-الجزائرية «التي تضطر إلى قطع مسافة تزيد عن 3000 كلم».
كما كشف بعيوي على أن مجلس جهة الشرق يتدارس مع المدير العام للخطوط الملكية المغربية، إمكانية ربط تربط مطارات الجهة، بكل من مطارات الرباط، أكادير ومراكش.
ومن جهته، أبرز عبد الحميد عدو المدير العام للخطوط الملكية المغربية، بأن الاتفاقية الموقعة مع مجلس جهة الشرق، «هي شراكة جديدة تتضمن ثلاثة فصول، أبرزها فك العزلة عن إقليم فكيك-بوعرفة عبر خط جوي يربطها مع الدار البيضاء مرتين في الأسبوع (السبت والاثنين)، وهو ما سيعطي دفعة اجتماعية واقتصادية للمنطقة»، كما أشار إلى أنه سيتم برمجة خط جوي على الساعة الرابعة بعد الزوال يربط مدينتي الدار البيضاء ووجدة، وإعادة النظر في تكلفة التذاكر الخاصة بالطيران، «إذ سيتم تحديد التكلفة الجديدة في 500 درهم ذهابا وإيابا بين مطار الدار البيضاء ومطارات جهة الشرق» حسب بلاغ المجلس.
هذا، وحضر حفل توقيع اتفاقية الشراكة بين رئيس مجلس جهة الشرق والمدير العام للخطوط الملكية المغربية، كل من والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد، عامل إقليم الناظور، عامل إقليم فكيك-بوعرفة، مدير وكالة تنمية أقاليم جهة الشرق وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية…


الكاتب : سميرة البوشاوني

  

بتاريخ : 21/03/2019