375 مشارك في بطولة إفريقيا للمصارعة بتونس

يشارك 375 مصارعا يمثلون 26 بلدا من بينهم المغرب في فعاليات بطولة إفريقيا (أشبال, أواسط, كبار وسيدات) المزمع تنظيمها من 26 الى 31 مارس الجاري بقاعة الحمامات بتونس. ويتعلق الأمر بالمغرب، تونس ،الجزائر ،ة أنغولا، بورندي ،الكونغو ،الكونغو الديمقراطية ،الكوت ديفوار ،مصر ،غينيا بيساو ،غينيا وغانا وكينيا ومدغشقر وناميبيا ونيجيريا وجنوب افريقيا والسنيغال وسيراليون والسودان وأوغندا وليبيريا وافريقيا الوسطى وجزر القمر والكاميرون ومالي.
وأوضح حسين الخرازي رئيس الجامعة التونسية للمصارعة،خلال ندوة صحفية عقدت بدار الجامعات بالعاصمة تونس أن «الجامعة أعدت العدة اللازمة من انجاح هذه التظاهرة القارية بمواصفات عالمية على جميع المستويات» مثمنا المساعدة الهامة التي وجدتها الجامعة من قبل السلطات من أجل كسب رهان تنظيم هذه البطولة الافريقية التي ستسجل حضور عدد من ممثلي المنظمات الدولية وفي مقدمتها الصربي نيناد لالوفيتش رئيس الاتحاد الدولي للمصارعة. وأشار احمد خذري المدير الفني للجامعة التونسية للمصارعة من جهته الى أن «الاختيار وقع على مدينة الحمامات لاحتضان هذه التظاهرة يأتي في اطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية الجديدة للوزارة التي تشجع على تنظيم كبرى التظاهرات الرياضية الدولية والقارية والإقليمية لمزيد التأكيد على أن تونس تبقى وجهة رياضية وسياحية متميزة» مبينا ان «البطولة ستشهد حضور 477 شخصا وهو رقم قياسي في الحضور بالنسبة للدورات غير المؤهلة الى الالعاب الاولمبية.».


بتاريخ : 21/03/2019

أخبار مرتبطة

يتطلع نهضة بركان، حامل لقب 2020 و 2022، ووصيف بطل نسخة 2019، إلى مواصلة البحث عن لقبه الثالث في مسابقة

علق ​إبراهيم دياز، مهاجم ​ريال مدريد الاسباني​، عن قراره باختيار تمثيل المنتخب الوطني المغربي بدلا من إسبانيا. وشارك دياز في

تأهل فريقا المغرب التطواني والمولودية الوجدية إلى ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023 – 2022)، مساء أول أمس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *