استعدادا لحزام الجامعة الدولية الأمريكية IBF : مدينة الصويرة تحتضن نزال «خالد هبشان» في الملاكمة الاحترافية

 

تحتضن مدينة الصويرة بتاريخ 15 يونيه القادم نزالا دوليا للملاكم المغربي «خالد هبشان « بطل العالم في الملاكمة الاحترافية،والحائز على لقب العالم»GBF «في وزن 76 كلغ للملاكمة الاحترافية 2017،في وزن 67 كلغ . ويدخل هذا النزال ، ضمن برنامج النزالات الدولية ،المسطرة من طرف الاتحاد الدولي و الجامعة الدولية الأمريكية للملاكمة الاحترافية حيث سينازل التانزاني «إيد بيالاري «الحائز على عدة أحزمة دولية.
واستعدادا لخوض هذا النزال العالمي ،خاض بطل العالم «خالد هبشان» عدة تربصات بكل من باريس بفرنسا وألمانيا والمغرب، رفقة مدربيه «سعيد بوزيد» و» يوسف المعضاضي».
وينتظر الملاكم المغربي «خالد هبشان « تحدي قوي خلال نزال يونيه القادم، ويتمثل في اللعب من أجل حزام الجامعة الدولية الأمريكية»FBI».
وللإشارة، فإن هذا اللقب، يتم التنافس عليه لأول مرة بالمغرب كما أن البطل «خالد هبشان» سيكون أول ملاكم محترف مغربي يخوض هذا التحدي.
وسبق للبطل العالمي «خالد هبشان» أن حمل القميص الوطني المغربي في العديد من المناسبات، وتوج بطلا للمغرب لعدة سنوات رفقة فريق الفتح الرباطي الرياضي فرع الملاكمة الذي يترأسه عبد الجواد بلحاج رئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة .
ودخل «خالد هبشان» عالم الاحتراف سنة 2009 عبر المجموعة الوطنية للملاكمة الاحترافية التي يترأسها البطل العالمي السابق «خالد رحيلو» وتوج بطلا لإفريقيا في الملاكمة الاحترافية «A.B.U» عن وزن 69 كلغ سنة 2014.
وفي تصريح له، أكد «خالد هبشان» أنه في أتم استعداداته للظفر بهذا اللقب الذي سيؤثث رفوف ألقابه في مشواره الاحترافي، مردفا أنه سيعمل جاهدا الحفاظ عليه في نزالاته القادمة. و نوه بمجهودات الشركة المنظمة لهذه التظاهرة» H2B2»في شخص «بودخان محمد «و»حنزاز محمد «كما أشاد بالمساعدات المادية والمعنوية التي يتلقاها من المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.
يذكر بأن هذا النزال كان مبرمجا شهر أبريل إلا أن المنظمين للحدث العالمي والمسؤولين عن مدينة الصويرة واعتبار التزامن النزال الدولي مع أنشطة أخرى مبرمجة بالمدينة ،فقد تم تأجيله إلى شهر يونيو المقبل.


بتاريخ : 21/03/2019