المنتخب الوطني ينهي تحضيراته لمواجهة مالاوي والإدريسي يقود النخبة الوطنية في لقاء الغد

عبر طائرة خاصة غادرت بعثة المنتخب الوطني المغربي، لكرة القدم المغرب، في اتجاه المالاوي، بتشكيل يضم 18 سبعة منهم يمارسون بالدوري الاحترافي.
وكان الفريق الوطني قد دخل في معسكر تدريبي بمجمع الامير مولاي عبد الله بالرباط، انطلاقا من يوم الاثنين الماضي، استعدادا لمباراة الجولة السادسة من إقصائيات كأس أمم إفريقيا، ضد منتخب مالاوي، وودية الأرجنتين التي سيحتضنها الملعب الكبير بمدينة طنجة يوم 26 مارس الجاري.
وخاض لاعبو المنتخب الوطني حصة تدريبية خفيفة، صباح أمس الأربعاء، قبل المغادرة عصرا من نفس اليوم، إلى مالاوي، حيث تنظرهم مباراة شكلية يوم غد الجمعة، انطلاقا من الثانية بعد الزوال بالتوقيت المغربي، ضد منتخب المالاوي، بعد أن ضمن المنتخب الوطني التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا، المقررة بمصر خلال الصيف المقبل.
ومن المحتمل، حسب تصريحات الدكتور «عبد الرزاق هيفتي» طبيب المنتخب الوطني المغربي، أن يشارك يونس بلهندة، لاعب «غلطة سراي» التركي في لقاء الأرجنتين، في حين سيتحكم مدى استجابة حكيم زياش لبروتوكول العلاج، الذي وضع الدكتور عبد الرزاق هيفتي بمعية طبيب أجاكس أمستردام الهولندي، في أمر مشاركة حكيم زياش في لقاء الثلاثاء المقبل بطنجة.
وقال هيفتي في تصريح للصحافة إن زياش بدأ مرحلة العلاج بأمستردام، وسيحل بطنجة في الأيام المقبلة، حيث سيخضعه لفحص طبي يقف من خلاله على وضعه الصحي، والتأكد من إمكانية مشاركته في لقاء الأرجنتين من عدمها.
وبخصوص حالة اللاعب نور الدين أمرابط، لاعب «النصر السعودي» المصاب على مستوى الفخد، فقد أكد طبيب المنتخب الوطني على أن إصابته تعود للأسبوع الماضي، وأنه كان على طبيب فريق النصر عدم السماح للاعب باللعب في المباراة السابقة حتى لا تتطور إصابته، لكن العكس هو ما حصل، قبل أن يؤكد على إصابته على العموم غير مقلقة.
وسيتقرر مصير مشاركة اللاعب نور الدين أمرابط من خلال تطور حالته الصحية ،التي يتابعها الدكتور هيفتي بشكل دقيق.
وكان هيرفي رونار قد أعفى أمين حارث، لاعب فريق»شالكه 04» الألماني من معسكر المنتخب الوطني، بعد الإصابة التي تعرض لها، حيث عوضه بوليد الكرتي، لاعب الوداد الرياضي.
وعرفت الحصة التدريبية الأولى ليوم الاثنين الماضي مشاركة الوافد الجديد أسامة الإدريسي، الذي فضل حمل القميص الوطني، وذلك بعد أن توصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برسالة من «الفيفا» تؤكد أهلية اللاعب لحمل القميص الوطني، انطلاقا من مباراة المنتخب الوطني ضد منتخب المالاوي.
وفي سياق متصل، تقرر إسناد مهمة قيادة مواجهة المنتخب الوطني أمام الأرجنتين للحكم الدولي الزامبي جاني سيكازوي، فيما عين الاتحاد الإفريقي طاقم تحكيم أنغولي لقيادة لقاء المالاوي، ويتكون من الحكم الدولي هيلدير مارتينز كارفالهو، بمساعدة جيرسون إيميليو دوس سانتوس وإيفانيلدو ميريليس.


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 21/03/2019