أفلام وشرائط وثائقية ..بالدورة الثالثة لمهرجان «المحيطات» بالصويرة

تحتضن مدينة الصويرة، خلال الفترة مابين 21 و23 مارس الجاري، الدورة الثالثة من مهرجان «المحيطات»، الذي يحتفي بثقافة ركوب الأمواج والبيئة، وذلك بمبادرة من المعهد الفرنسي بالمدينة.
وأفاد بلاغ للمنظمين بأن هذا المهرجان يندرج في إطار الدينامية التي أطلقها جميع أولئك الذين يتقاسمون قيم ثقافة ركوب الأمواج ويرغبون في تطوير هذه الأصناف الرياضية في الصويرة.
ويتضمن برنامج هذه الدورة الجديدة، التي تعد فضاء للتبادل والتقاسم والتعلم، سلسلة من الأنشطة التي تشمل عرض أفلام وشرائط وثائقية «بلاستيك أوشين» و»بيوند» و»بلو».
وسيكون المشاركون في هذا المهرجان على موعد مع سلسلة من المعارض الخاصة بالأعمال الفنية والندوات والورشات والعروض العلمية حول مواضيع «المحيط والبيئة» و»المحيط وركوب الأمواح» و»المحيط والحياة»، وذلك بهدف المساهمة في زيادة التحسيس بضرورة الحفاظ على الساحل بشكل خاص والبيئة عموما، وذلك عبر «فصول زرقاء» مخصصة لأطفال المدارس.


بتاريخ : 23/03/2019

أخبار مرتبطة

نفى مصدر من المركز السينمائي المغربي أن تكون هناك أي ضغوطات قد مورست ضد أعضاء لجنة دعم إنتاج الأعمال السينمائية،

  يعترينا الشعور بالغبطة والنشوة عندما نشاهد فيلما من قبيل: Great Debaters أو The Dead Poet’s Society أو Dangerous Mindsأو

كشفت مصادر لجريدة «الاتحاد الاشتراكي» أن أعضاء لجنة دعم إنتاج الأعمال السينمائية (لجنة التسبيق على المداخيل) يعيشون وضعا لا يحسدون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *