بوروندي تضمن حضورها بأمم إفريقيا لأول مرة

تأهل منتخب بوروندي لكرة القدم إلى نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا، التي تقام في مصر خلال شهر يونيو المقبل، للمرة الأولى في تاريخه، بعد تعادله مع منتخب الغابون 1 – 1، يوم السبت، في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.
تقدم بوروندي بهدف سجله سيدريك أميسي في الدقيقة 76، وتعادل الغابون بهدف سجله لاعب بوروندي عمر نغاندو، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 82.
ورفع منتخب بوروندي رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني ليتأهل رسميا للبطولة رفقة مالي متصدر المجموعة، والذي سحق جنوب السودان بثلاثية، فيما رفع الغابون رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثالث.
كما تأهلت أنغولا على حساب بوركينا فاسو، بعد فوزها على بوتسوانا 1 – 0 الجمعة وتغلب منتخب الخيول على موريتانيا بالحصة ذاتها.
ورفعت أنغولا رصيدها إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة التاسعة بالتساوي مع موريتانيا الثانية، التي كانت ضمت تأهلها سابقا للمرة الأولى في تاريخها.
وكانت أنغولا بحاجة للفوز لتضمن بطاقة التأهل على حساب بوركينا فاسو، وصيفة نسخة 2013 وثالثة 2017.
ومع مدربها الجديد الفرنسي آلان جيريس حققت تونس فوزا كبيرا على إيسواتيني 4 – 0 عبر صيام بن يوسف (21) وأنيس البدري (33) ونعيم السليتي (53) وياسين مرياح (61).
وفي المجموعة الرابعة تعادلت الجزائر المتصدرة مع ضيفتها غامبيا 1 – 1، بهدف مهدي عبيد (42) مقابل هدف متأخر لماكادو دانسو (90) أمام جماهير قليلة.
وضمنت نيجيريا، حاملة اللقب 3 مرات، صدارة المجموعة الخامسة بفوزها على سيشل 3 – 1 سجلها أوديون ايغالو (35 من ركلة جزاء) وهنري أونييكورو (51) وموزيس سايمون (90)، مقابل هدف رودي ميلاني (41).


بتاريخ : 25/03/2019

أخبار مرتبطة

  بالنسبة لقارئ غير دروب بالمسافات التي قطعها الشعر المغربي الحديث، فإنّه سيتجشم بعض العناء في تلقّي متن القصائد الّتي

« القصة القصيرة الجيدة تنتزعني من نفسي ثم تعيدني إليها بصعوبة ، لأن مقياسي قد تغير ، ولم أعد مرتاحا

أكد على أن تعامل الحكومة مع القطاع ومهنييه يساهم في اتساع دائرة الغموض والقلق   أكد ائتلاف يضم عشر جمعيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *