أخبار الساحة

القائم يحول دون فوز المنتخب الوطني على مالاوي

حرم القائم المنتخب المغربي لكرة القدم، مساء الجمعة، من الفوز على مضيفه مالاوي في الجولة السادسة الأخيرة من تصفيات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، ليكتفي بتعادل سلبي غير مؤثر على عبوره للنهائيات.
ودخل المنتخب الوطني اللقاء ضامنا التأهل إلى نهائيات البطولة، التي تستضيفها مصر بين 21 يونيو و19 يوليوز المقبلين.
وبنتيجة التعادل، أنهى «أسود الأطلس» التصفيات برصيد 11 نقطة في صدارة المجموعة الثانية، متقدما بفارق المواجهات المباشرة على الكاميرون، بطلة إفريقيا 2017، التي فازت على جزر القمر، بثلاثة أهداف دون مقابل.
وانتزعت مالاوي نقطتها الرابعة في التصفيات بصعوبة من المغرب، حيث عاند سوء الحظ اللاعب رشيد العليوي بإصابته القائمين في الدقائق الأخيرة من المباراة، الأولى عبر ركلة حرة قوية هزت القائم الأيمن، والثانية في الدقيقة 90+1 كانت أقرب إلى نسخة من الأولى، لكنها ارتدت هذه المرة من القائم الأيسر.
وكان المغرب قد فاز على مالاوي 3 – 0 ذهابا في التصفيات.
وفي مباراة الجمعة، أبقى المدرب هيرفيه رونار العديد من لاعبيه الأساسيين خارج التشكيلة، التي تستعد لخوض مباراة ودية ضد الأرجنتين يوم غد الثلاثاء في طنجة.
النصر السعودي يحذر الجامعة بشأن أمرابط
ردا على تصريح لطبيب المنتخب الوطني، الدكتور عبد الرزاق هيفتي، والذي أشار فيه إلى أن فريق النصر السعودي، كان قد أشرك لاعبه، ولاعب المنتخب الوطني، نور الدين أمرابط في إحدى مباريات الدوري السعودي، رغم الإصابة التي كان يعاني منها .
لم يتردد مسؤولو فريق النصر في تحذير الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من مغبة إشراك نور الدين أمرابط في المباراة الودية ضد الأرجنتين، التي ستجرى يوم غد الثلاثاء، في الملعب الكبير بطنجة.
وهدد النصر السعودي باللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، لمنع لاعبه من خوض هذه المباراة، بدعوى أنه لم يشف كليا من الإصابة، وأنها ستتطور في حال إشراكه ضد الأرجنتين.
وفي قراءة لموقف مسؤولي النصر السعودي، فإن هناك من يرى بأن هذا الأخير يفكر في الاستفادة من خدمات لاعبه المغربي في مباراته ضد الهلال السعودي، والتي ستحدد نتيجتها  بنسبة كبيرة من سيفوز ببطولة الدوري السعودي.
يذكر أن اللاعب نور الدين أمرابط استفاد من برنامج مكثف للعلاج منذ التحاقه بمعسكر المنتخب الوطني المغربي .


الكاتب : ع. النبسي

  

بتاريخ : 25/03/2019