المضيق تحتفي بالشعر والشعراء في مهرجانها المتوسطي للشعر

احتضنت مدينة المضيق أيام 15و16و17 مارس 2019 فعاليات الدورة السادسة للمهرجان المتوسطي للشعر ، وقد حملت الدورة اسم الشاعرة المغربية أمينة المريني واحتفت بتجربتها الشعرية الإبداعية.
وعرفت التظاهرة التي شارك فيها حوالي 25 شاعر وشاعرة من: تونس، لبنان، تركيا، مصر، الجزائر، اسبانيا، سوريا والمغرب. مجموعة من الفقرات الشعرية والنقدية والفنية، من خلال ثلاث أمسيات شعرية ولحظات تكريم لكل من الشاعرة المحتفى بتجربتها أمينة المريني وأيضا لحظات شكر وتقدير لكل من الشاعرة المغربية فاطمة الزهراء بنيس وكذا محمد أرحو ولطيفة العلوي الصوصي وجميعهم من قدماء مسؤولي الجمعية.
وعرف المهرجان فقرات أخرى متميزة كالندوة المتوسطية التي تطرقت في مضامينها لتجارب شعرية متوسطية مختلفة، فيما كان للفن التشكيلي والمسرح حضور متميز من خلال معرض فني تشكيلي للفنانة الصاعدة أميمة الكمراوي وعرض مسرحي للفنان الشاب المتألق ياسين باحلو،
وقد أبدعت فرقة أشرف نجم في إحياء أمسية فنية غنائية بأدائها لمقاطع غنائية من مختلف الدول المشاركة.
وزار ضيوف وشعراء الدورة السادسة المدينة القديمة بتطوان، وأبدوا إعجابهم بمعالم المدينة وتراثها وناسها، وكان للمؤسسات التعليمية حظ من المهرجان المتوسطي للشعر بحضور الشاعرات والشعراء في لقاءات مفتوحة مع التلاميذ داخل المؤسسات التعليمية بالمدينة، وكذا الجوائز التقديرية التي حازها التلاميذ الذين فازوا في مسابقة الشعر والقصة القصيرة التي تنظمها الجمعية كل سنة.


بتاريخ : 25/03/2019

أخبار مرتبطة

  “لا معنى لمكان دون هوية “. هكذا اختتم عبد الرحمان شكيب سيرته الروائية في رحلة امتدت عبر دروب الفضاء الضيق

  (باحثة بماستر الإعلام الجديد ، والتسويق الرقمي -جامعة ابن طفيل – القنيطرة) حدد الأستاذ عبد الإله براكسا، عميد كلية

  في إطار أنشطتها المتعلقة بضيف الشهر، تستضيف جامعة المبدعين المغاربة، الشاعر محمد بوجبيري في لقاء مفتوح حول تجربيته الشعرية،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *