إجراء عمليتين جراحيتين دقيقتين على مستوى الورك بميدلت

توفّق فريق صحي، بمصلحة طب العظام والمفاصل بالمستشفى الإقليمي ميدلت، يوم الأربعاء 20 مارس في إجراء عمليتين جراحيتين دقيقتين، الأولى همّت استبدال كلي لمفصل الركبة لسيدة كانت تعاني آلاما حادة ومزمنة نتيجة التهاب المفاصل، في حين أن العملية الجراحية الثانية فقد عرفت استبدال كلي للورك لسيدة في الخمسينات من عمرها، التي كانت تعاني من مضاعفات حادثة سير وقعت لها منذ سنتين.
وقد كللت هاتان العمليتان بالنجاح، وفقا لمصادر صحية، بفضل تكاثف جهود الأطقم الطبية والتمريضية المكونة من جراحي العظام والمفاصل، وطبيب التخدير والإنعاش، وممرضي التخدير والإنعاش، بالإضافة إلى مساعدين جراحيين. وشدد مصدر صحي، على أن الحالة الصحية للمريضتين هي في تحسن، ويتوقع مغادرتهما المستشفى قريبا.
إنجاز طبي، دفع المديرية الجهوية للصحة بجهة درعة تافيلالت، إلى توجيه تحية تقدير إلى الطاقم الطبي والتمريضي المشرف على العمليتين، ومن خلالهم إلى كل الشغيلة الصحية بالمستشفى الإقليمي لميدلت، على المجهودات التي تم يتم بذلها من أجل تجويد الخدمات الصحية وتطويرها لفائدة المرضى من ساكنة إقليم ميدلت، ودعتهم إلى مواصلة المجهودات لضمان خدمات صحية في مستوى انتظارات الساكنة.


بتاريخ : 26/03/2019