الرجاء يدخل مرحلة التحضير النهائي لكأس السوبر الافريقي

 

حلت بعثة الرجاء البيضاوي، مساء أول أمس الاثنين، بالعاصمة القطرية الدوحة، من أجل خوض مباراة السوبر الإفريقي ضد الترجي التونسي، يوم الجمعة المقبل على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.
وضمت بعثة الرجاء 25 فردا، حسب ما تنص عليه قوانين الكاف، الذي سيتكفل بمصاريف الإقامة لكلا الفريقين، ولكن بوفد لا يزيد عدده على 25 فردا بالنسبة للفريقين.
وسيغيب عن الرجاء في هذه المواجهة كل من سيف الدين علمي وصلاح الدين باهي وليما مابيدي ومحمد أولحاج وأيوب خيري، بسبب اختيارات المدرب باتريس كارتيرون، بالإضافة إلى عبد الجليل جبيرة، الذي يتماثل للشفاء من الكسر الذي تعرض له في وقت سابق.
وخاضت المجموعة الرجاوية أمس الثلاثاء أولى حصصها التدريبية، بملعب نادي قطر، وستخوض حصة يومه الأربعاء بأكاديمية أسباير، على أن ينهي تحضيراتها غدا الخميس بملعب المباراة.
يذكر أن الترجي التونسي توج بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الأهلي المصري، بينما أحرز الرجاء البيضاوي لقب كأس الإتحاد الإفريقي على حساب فيتا كلوب الكونغولي .
وستكون الدوحة القطرية أول عاصمة خارج القارة الإفريقية، تحتضن نهائي مسابقة كأس السوبر الإفريقي منذ إطلاق البطولة سنة 1993، بعدما كان يجرى بملعب بطل عصبة الأبطال.
وتحمل نسخة هذه السنة الرقم 27، حيث فاز بلقبها خمسة عشر ناديا إفريقيا يمثلون تسعة دول إفريقية وهي «مصر، كوت ديفوار، غانا، الجزائر، جنوب إفريقيا، تونس، المغرب، الكونغو، نيجيريا.
وفي سياق متصل، أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن تعيين الحكم الإثيوبى باملاك تيسيما، لقيادة هذه المواجهة.
يذكر أن تيسيما أدار إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا في النسخة الماضية بين الترجي والأهلي، كما أدار نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي ووفاق سطيف الجزائري.


بتاريخ : 27/03/2019

أخبار مرتبطة

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أول أمس الاثنين، عن موعد مبارتي المنتخب الوطني أمام كل من زامبيا والكونغو الديمقراطية

توج المغرب بطلا لإفريقيا في التنس للفرق في فئة أقل من 14 سنة ذكورا وإناثا، في ختام هذه المسابقة التي

  تعيش أندية تجر خلفها تاريخا عريقا في المنظومة الكروية الوطنية، حالة صعبة جدا أرخت بظلالها على النتائج والمردود، ورمت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *