ولاية ثانية للحنفي العدلي على رأس كرة اليد الوطنية

انعقد صباح اول أمس السبت بالقاعة الكبرى لقصر المؤتمرات بالعيون، الجمع العام العادي لجامعة كرة اليد، بحضور جل العصب، في محطة لتقييم الحصيلة واستشراف المستقبل لهذا النوع من الرياضة.

وقد تبين من خلال كل المداخلات أن الجميع راض عن التجربة السابقة، نظرا للنتائج الجيدة المحصلة خلال السنوات الأربع الماضية على المستوى التنظيمي والإداري والتقني.
وقد شهد هذا الجمع العام إعادة انتخاب العدلي الحنفي بالاجماع رئيسا لجامعة كرة اليد، للفترة الممتدة ما بين 2019 و 2023.
وبعد عرض للتقريرين الأدبي والمالي ومناقشتهما، كل حسب رأيه وملاحظاته، تم انتخاب المكتب المديري الجديد من طرف الأندية والعصب الجهوية، التي حضرت من مختلف الجهات المغربية.
وفي السياق ذاته وبموافقة ممثل وزارة الشباب والرياضة وممثل عن اللجنة الأولمبية، تم تعيين رؤساء وأعضاء الأجهزة التأديبية، وذلك بناء على اقتراح من المكتب المديري الجديد.
وقبل الختام قدم المكتب الجديد للجامعة برنامجا طموحا، ركز على مجموعة من الأسس المحددة لمنهجية عمله، أهمها ضرورة إشراك كل أعضاء المكتب في اتخاذ القرارات والتشاور مع كافة الفاعلين المعنيين، واعتماد الشفافية في العمل واحترام القوانين والتشريعات الوطنية والدولية.
وعلى هامش هذا اللقاء أدلى العدلي الحنفي بتصريح موجز لجريدة الاتحاد الاشتراكي، ركز من خلاله عن الأجواء الجيدة والايجابية جدا، التي مر فيها الاجتماع، حيث أكد أن الحضور المكثف لكل مكونات كرة اليد من عصب وأندية والكل كان سعيدا بتواجده بمدينة العيون للمشاركة في هذا الجمع العالام، الذي يحمل دلالات رياضية ودلالات وطنية تربط الأقاليم الجنوبية بالشمالية.
وعن عدد الحاضرين أشار رئيس الجامعة الى تواجد 165 ناديا وجمعية من كل الجهات المغربية. وعن أهم برنامج رياضي للمكتب الجديد قال بأن والاستعداد سيبدأ من الآن لاحتضان بطولة إفريقيا لكرة اليد بمدينة العيون سنة 2022.


الكاتب : مبارك العمري

  

بتاريخ : 02/04/2019

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *