الشرطة القضائية بمراكش تفكك عصابة إجرامية وتعتقل مشتبها به في سرقة سائح ياباني

تمكنت مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، مساء يوم الاثنين فاتح أبريل الجاري، من إيقاف أربعة أشخاص لاشتباه مشاركتهم في تكوين عصابة إجرامية ومساهمتهم في سرقات موصوفة وحيازتهم لأشياء متحصلة من السرقة رغم علمهم بمصدرها، أحدهم مبحوث عنه كذلك من أجل السرقة الموصوفة واختطاف فتاة قاصر ومحاولة الاغتصاب.
وحسب مصدر أمني فقد تم إيقاف المشتبه بهم، في إطار مواصلة البحث الجاري من أجل الوصول إلى شركاء محتملين للشخص المبحوث عنه من أجل السرقة الموصوفة والذي تم إيقافه في وقت سابق من طرف عناصر الدائرة الأمنية الثانية عشرة.
وأوضح ذات المصدر أن المعنيين بالأمر أقرّوا بالمنسوب إليهم في ظل نتيجة التعرف الإيجابية لضحاياهم عليهم ومواجهتهم بمجموعة من القرائن والأدلة التي وفرها البحث المنجز في القضية، ليتم إخضاعهم لتدابير الحراسة النظرية في انتظار عرضهم أمام أنظار العدالة، في حين سيقدم شخص خامس في حالة سراح بسبب حيازته لهاتف محمول متحصل من السرقة بعدما ثبت عدم علمه بذلك.
وتمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، مساء نفس اليوم (الاثنين فاتح أبريل الجاري)، من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية، يبلغ من العمر 21 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالمشاركة في السرقة بالنشل، والتي كان ضحيتها سائح أجنبي من جنسية يابانية.
وجاء اعتقال المشتبه به، في سياق التفاعل السريع والجدي للمديرية العامة للأمن الوطني، مع مقطع فيديو يوثق لعملية سرقة بالنشل ارتكبها شخصان واستهدفت سائحا أجنبيا بأحد أحياء المدينة العتيقة بمراكش.
وحسب مصدر أمني فقد مكنت الأبحاث والتحريات المكثفة المنجزة على ضوء هذا الشريط من تشخيص هوية المشتبه بهما، وتوقيف أحدهما بينما لايزال البحث متواصلا بشأن الشريك الثاني.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه به الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.


الكاتب : مكتب مراكش: عبد الصمد الكباص

  

بتاريخ : 04/04/2019