‪ بنيس يؤكد أن الكرة أدارت ظهرها للكوكب وكارتيرون يأسف لحال أبناء مراكش

قال عز الدين بنيس، مدرب الكوكب المراكشي، عقب الندوة الصحافية، التي تلت المباراة التي جمعت بين فريقه بالرجاء بالملعب الكبير لمراكش، مساء الأربعاء، عن الجولة 23 من الدوري الاحترافي، وانتهت بهزيمة المراكشيين بهدفين مقابل هدف واحد، إن فريقه لعب مباراة جيدة، لكن «الكرة أدارت ظهرها لنا»، مشيرا إلى أن الهزيمة الماضية ضد حسنية أكادير أثرت بشكل كبير على معنويات اللاعبين، ولهذا «ركزنا على الجانب الذهني لإعادة الثقة إلى لاعبينا. وكما لاحظ الجميع فالمستوى الذي ظهر به الكوكب أحسن بكثير من السابق، ولا يخفى عليكم أننا واجهنا فريقا متمرسا ومنتشيا بالفوز بكأس السوبر الأفريقي. وبالمناسبة أهنئه على هذا الإنجاز.»

وأضاف بنيس أن الشوط الأول كان متكافئا، «وأهدرنا فرصتين. وفي الشوط الثاني تلقينا هدفا لم نكن نتوقعه، مما ضاعف من متاعبنا، لكننا لم نستسلم واندفعنا نحو الأمام لاصطياد هدف، غير أن ضربة الجزاء التي تلقيناها بعثرت الأوراق، وحاولنا تكتيف هجماتنا، التي أثمرث هدفا، وضغطنا بقوة في الدقائق الأخيرة من المباراة، لكن الحظ عاكسنا. ورغم الهزيمة فإننا لازلنا متشبثين بالأمل من أجل إنقاذ الفريق من النزول.»
وزاد بنيس قائلا «الفرق المهددة بالنزول انهزمت بدورها، وسنعمل ما في جهدهنا لتفادي النزول، رغم كل الإكراهات التي يعاني منها الفريق.» قبل أن يختم بالإشادة بلاعبيه على التضحية التي يقدمونها للكوكب.
أما باتريس كارتيرون، مدرب الرجاء البيضاوي، فقد
تأسف على المرتبة التي يتواجد فيها الكوكب، وقال إنه واجه اليوم فريقا مشاكسا لعب مباراة جيدة، وقاوم بكل رجولية. وفعلا وقف ندا لنا، مضيفا أن ضغط المباريات التي أجراها الرجاء على الواجهة الوطنية والإفريقية أرهقت لاعبيه، «لكننا نلعب من أجل الفوز أينما كنا»، مشيرا إلى أن كل الفرق التي تواجه الرجاء تلعب بقتالية، وهذا ما جرى ضد الكوكب، الذي حاول الخروج بالانتصار مما جعل المباراة قوية. وتمنى كارتيرون في ختام تصريحه حظا موفقا للكوكب «لأنه فريق كبير. ولا يستحق النزول.»
ومني الكوكب بهزيمة قاسية، أشعلت سخط وغضب الجمهور، الذي رفع شعار «إرحل» في وجه الورزازي، بعدما تعقدت الأمور.
وبعد ان انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، حاول الفريق المراكشي حسم الأمور لصالحه خلال الجولة الثانية، لكن الرجاء استغل هجوما سريعا، أنهاه أيوب نناح في الشباك في الدقيقة 61، بعد أقل من دقيقة على دخول مكان حذراف، قبل أن يعزز النتيجة ياجور من ضربة جزاء في الدقيقة 73. فيما جاء هدف الكوكب عبر سعد أكوزول في الدقيقة 79.


الكاتب : محمد فلال

  

بتاريخ : 05/04/2019

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *