إنزكان .. مشروع تحويل فضاء سوق الخضر القديم إلى «متنفس للساكنة»

 

بعد ترحيل تجار سوق الخضر والفواكه بإنزكان إلى السوق الجديد وتحويل جميع الأنشطة التجارية إليه، خلال الأسبوع قبل الماضي، الذي عرف تدشين المرفق التجاري الجديد، شرعت السلطات المحلية والجماعة الحضرية بالمدينة، صباح يوم الخميس 04 أبريل 2019، في هدم أقدم سوق للفواكه والخضر بالجملة ونصف الجملة بالجنوب المغربي.
وحسب تصريحات بعض المسؤولين فإن « الفضاء الخالي للسوق القديم سيتم العمل على تجهيزه ليكون أكبر متنفس لسكان المدينة ووجهة تجارية وخدماتية وسياحية بعدما عانت المدينة، منذ سنوات خلت، من الإزدحام و التكدس للعربات المتحركة والمنقولة والمجرورة ومن سوء التنظيم الذي طبع سوق الجملة للخضر والفواكه».
ووفق المعطيات المتوفرة عن المشروع ، فإن» مسؤولي المدينة – المجلس البلدي ، السلطات الإقليمية والوكالة الحضرية – يعملون على وضع مخطط مهيكل لهذا الفضاء الخالي والذي سيتم عرضه ومناقشته في الأيام القريبة بهدف إطلاق هذا المشروع الجديد الذي من شأنه أن يجعل المنطقة واحدة من أهم المناطق السياحية بمدينة إنزكَان».
و»قد سارعت الجهات المسؤولة بإنزكَان إلى تهيئة السوق الجديد حتى لا يتم استغلاله من طرف الباعة الجائلين وتحويله إلى فضاء خال يستغله بعض المتشردين الذين يتجمعون يوميا ليل نهار بالقرب من سوق الجملة للخضر والفواكه ومحطة المسافرين وسوق ثلاثاء إنزكَان» يقول بعض المسؤولين.


الكاتب : عبداللطيف الكامل

  

بتاريخ : 08/04/2019

أخبار مرتبطة

  عرف ملف الأساتذة الموقوفين منعطفا جديدا، صباح أمس الاثنين، فبعد أن كان المعنيون على موعد مع المجالس التأديبية التي

نصف المصابات بسرطان عنق الرحم يفارقن الحياة بسبب تشخيص المرض في مراحل متأخرة     أكد الدكتور محمد بنعزوز، المسؤول

لن يستغرب الشاهد على ما يجري في العالم القروي بإقليم تارودانت، وفي القبائل المنتمية إلى دائرة ايغرم على وجه الخصوص،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *