« الرياضة ضمان التواص» شعار الدوري الدولي الأول لقدماء الكرة الطائرة بمكناس

تحت شعار « الرياضة ضمان التواصل» نظمت جمعية قدماء لاعبي النادي المكناسي للكرة الطائرةK بشراكة مع الجامعة الملكية لذات اللعبة الدوري الدولي الأول يومي 29 و30 مارس 2019، بمشاركة قدماء لاعبي مدينة بجاية من الجزائر، وقدماء لاعبي النادي الأولمبي لقليبية من تونس ولاعبي جمعية « Volley loisirs « من نيم الفرنسية وقدماء لاعبي المغرب الفاسي.

وعاشت قاعة المسيرة الخضراء، طيلة نهاية الأسبوع الماضي عرسا رياضيا مغاربيا وفرنسيا، أبانت فيه عناصر الفرق المشاركة عن علو كعبها، إذ لم يقف أمامها عامل السن، رغم ابتعادها عن الممارسة، وقدمت وصلات ولمسات فنية، أبهرت الجماهير التي تابعت هذا الدوري وصفقت بحرارة لها.
وبعد الإقصائيات، واجه قدماء النادي المكناسي نظرائهم بالنادي الأولمبي لقليبية في المباراة النهائية، التي عادت نتيجتها إلى الفريق التونسي (2 – 0).
وفي نهاية اللقاء احتفى الجميع بالمحتفى به عبد الغني مشرف، الملقب بـ «بيجدة»، بحضور ثلة من اللاعبين والمسيرين والأصدقاء الذين رافقوه طوال مشواره الرياضي، بالنظر إلى تاريخه المشرف على كافة المستويات الرياضية منها والأخلاقية إن داخل رقعة الملعب أو خارجها أو وسط أصدقاءه ومعارفه، وهو اللاعب الموهوب والمربي والإطار الوطني تخرج على يديه خيرة اللاعبين والأطر التقنية .
وفي المساء أقيم حفل عشاء بأحد المركبات السياحية بالمدينة تخللته وصلات فنية وغنائية، كما قدمت شهادات في حق «بيجدة» أجمعت كلها على حسن سيرة الرجل وسمو أخلاقه وتواضعه وفراسته داخل الملعب..
وفي ذات السياق عبر عبد الحي الحفضاوي، رئيس جمعية قدماء لاعبي النادي المكناسي للكرة الطائرة، عن سعادة الجمعية بالنجاح غير المتوقع لهذه التظاهرة، شاكرا رئيسة الجامعة على دعمها لها.
واعتبر الحفضاوي إشادة الوفود المشاركة بالتنظيم المحكم للتظاهرة وحسن الاستقبال والضيافة التي يتميز به المغاربة مفخرة للجميع وجب استثمارها لتوطيد أواصر المحبة والإخاء بما يخدم الوطن.


الكاتب : يوسف بلحوجي

  

بتاريخ : 09/04/2019