800 مشارك في السباق الدولي الأول لمقاطعة مولاى رشيد

فاز يوم الأحد صباحا علام توفيق على صعيد الذكور و حنان تورشي على صعيد الإناث بالرتبة الأولى ضمن فعاليات السباق الدولى الاول 10 كلم لمقاطعة مولاي رشيد بالبيضاء. وعرف السباق مشاركة أكثر من 800 مشارك، جابوا عدة شوارع بالمنطقة، كما ساهم هذا السباق في خروج الساكنة التي كانت شغوفة لمتابعة مثل هذه التظاهرات التي تعد مناسبة لبعض الشباب من أجل تفجير موهبة العدو وكسب كذلك التجربة والاستعداد للمشاركة في الماراطونات الافريقية و الدولية.

السباق عرف سيطرة العداء توفيق العلام الذي قطع المسافة في 30د و 26ث، فيما الصف الثاني كان من نصيب الطاهر بنشرقي بتوقيت 30د و 27 ث.
أما على صعيد الإناث، فلم تجد حنان ترشي أي عناء في احتلال المرتبة الأولى ب37 د و 27 ثانية متقدمة بحوالي دقيقة على صاحبة الصف الثاني ليلى فيلا.
يذكر أن اللجنة المنظمة نظمت يوم السبت 6 أبريل ندوة صحفية سلطت من خلالها الأضواء حول حيثيات و مراحل الاستعدادات الخاصة بالحدث ، كما ذكرت اللجنة أن مقاطعة مولاي رشيد تراهن على الجانب الرياضي و تجعله من أولوياتها. و لم تخف تأسفها على تغيير تاريخ السباق من 31 مارس الى السابع من أبريل، بداعي زيارة البابا للمغرب، مما فوت عليهم حضور بعض الأبطال الوازنين من المغرب و افريقيا، وكذلك تزامن هذا السباق مع سباقات أخرى في عدة مدن مغربية.


الكاتب : سعيد هندي

  

بتاريخ : 10/04/2019