من مفاجآت فعاليات افتتاح الاحتفالات بمائوية سطاد المغربي

حضور «عبدالله مالكا» والكشف عن ملهمة الفنان المرحوم«أحمد الغرباوي»

 

تميزت فعاليات افتتاح الاحتفالات بمائوية نادي سطاد المغر بي ،(1919 -2019 ) التي انطلقت مساء السبت بالقاعة المغطاة بملعب” أحمد شهود “بحضور نجم النادي ،وكرة القدم المغربية «عبد الله الأنطاكي» الملقب ب «مالكا” نسبة إلى النادي الإسباني” مالقا» الذي حمل قميصه،ويشرف حاليا على إدارته التقنية في فئة الصغار.
وصرح “عبد الله مالكا:”حضوري اليوم في احتفالات نادي «سطاد المغربي»، بمائويته، هو اعتراف بفضل هذا النادي العريق علي كلاعب،وعلى الرياضة المغربية بصفة عامة ،ذلك أنه أقدم نادي في المغرب إلى جانب نادي الأولمبيك المغربي. وأن ناديا عاش كل هذه السنين بما تخللها من إكراهات، وأفراح وإحباطات، لقادر على أن يعيش مائة سنة أخرى،وما أتمناه هو أن يحقق فريق سطاد المغربي لكرة القدم الصعود،ليس للقسم الوطني الثاني ولكن للقسم الوطني الأول”.
ولم يخل حفل الافتتاح من مفاجآت، ذلك أنه تم الكشف ولأول مرة بأن «ملهمة» الفنان المرحوم» أحمد الغرباوي» لم يكن سوى فريق «سطاد المغربي» لكرة القدم الذي كان من أكبر عشاقه ومحبيه،واعترافا بهذا الحب ،تم بث أغنية إنها ملهمتي خلال الفقرة الفنية التي تخللها الحفل والذي، قدمت خلاله أيضا أغنية جديدة عن نادي سطاد المغربي غناها المغني الشاب “أسامة فاضل” إضافة إلى تقديم أغنية بعنوان “ميلاد سطاد المغربي” وكانت من تأليف وألحان “محمد السكوري”.
وفي كلمة الافتتاح، أكد رئيس المكتب المديري لنادي «سطاد المغربي» جمال السنوسي”ليست الغاية من تنظيم هذه الاحتفاليات التي تقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ،تنظيم أنشطة رياضية فقط،ولكنها فرصة لخلق دينامية جديدة داخل كل فروع النادي ، بفكر حداثي ومتنور،وهي فرصة لتقريب الجيل الحالي من المحطات التاريخية لنادي» سطاد المغربي» العريق بتاريخه،وبالعديد من الألقاب التي أهداها للرياضة المغربية من خلال العديد من الألقاب القارية والعالمية، وبالعديد من النجوم التي فرغها في كل الرياضات ،وليس كرة القدم وحدها،والدليل البارز حضور النجم «عبد الله ملكا» بيننا الآن”.
وعرف حفل الافتتاح حضور نجوم سطاد المغربي كاللاعب “عزوز” ونجم كرة القدم المغربية ولاعب المنتخب الوطني المغربي السابق “نور الدين النيبت” والبطلة العالمية في ألعاب القوى “نزهة بدوان” والتي تشغل نائبة رئيسة نادي “الأولمبيك المغربي” الذي يعد توأما لفريق سطاد المغربي كونه هو أيضا بلغ سن 100 سنة من التواجد ،والإطار الوطني “عزيز داودة «كما حضر هذا الحفل العديد من أعضاء المكتب التنفيذي لجامعة كرة القدم،والذي ألقى باسمه «عبد المالك أبرون» كلمة هنأ من خلالها نادي سطاد المغربي بمأويته.
يذكر، بأن الحفل تميز، بعرض شريط وثائقي تم إنجازه بدعم من وزارة الثقافة والاتصال(قطاع الاتصال) أرخ للحقب المتعددة التي عاشها نادي «سطاد المغربي» ،وخاصة فرع كرة القدم حيث حفر الشريط في الأسماء التي صنعت مجد هذا الفريق (المرحوم عبد القادر الرئيس،لحسن رمضان،ومحمد عزوز).
ولإبراز أرشيف النادي، أقيم معرض للصور وقصاصات الجرائد التي تؤرخ لمجد هذا النادي منذ ولادته إلى الآن.


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 10/04/2019

أخبار مرتبطة

ينتظر نهضة بركان، يومه الثلاثاء بداية من الثامنة ليلا، حضور المغرب التطواني إلى الملعب البلدي، من أجل خوض مباراة مؤجلة

قبل بضعة أيام، تمزق ما بقي من الروابط بين الجزائريين والمغاربة مرة أخرى بسبب قميص كرة قدم. لكن قبل بضعة

أوقف رجاء بني ملال سلسلة النتائج الجيدة، التي حققها مؤخراً النادي المكناسي، متزعم البطولة الاحترافية الثانية، وذلك بالفوز عليه بالملعب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *