ابتدائية تيزنيت تدين قاتلي «غزلان أنزي»بعشرة أشهر وغرامة مالية

 

 

أصدرت غرفة الجنح والتلبس بابتدائية تزنيت حكمها على شخصين متهمين بقتل «خمس غزلان «بعشرة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 25 ألف درهم لكل منهما،وذلك من أجل تهمة «صيد خمسة غزلان بشكل عشوائي»،في نهاية شهر ينايرالماضي،بمنطقة إنزي بإقليم تيزنيت.
وجاء هذا الحكم ،بعدما تم فك لغز جريمة» مقتل هذه الغزلان»، انطلاقا من كورنيش مدينة أكادير،حينما تمكنت عناصرالشرطة القضائية لأمن أكادير من اعتقال المتهم الرئيسي في هذه النازلة، خاصة أنه كان موضوع مذکرة بحث وطنية على خلفية شکایة سبق أن تقدمت بها المديرية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر بتزنيت ضد الموقوف.
وكانت النيابة العامة بابتدائية تيزنيت قد وجهت للمتهم الرئيسي تهمة صيد الغزلان الخمسة بشكل عشوائي ،مما اعتبرته جريمة يعاقب عليها القانون، لذلك التمست في جلسة المحكمة إدانة المتهمين بسنتين حبسا نافذا وتغريمهما ب 500 ألف درهم لكل واحد منهما.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه القضية التي تتبعها الرأي العام بشكل كبير، قد تفجرت بعد ضبط سيارة محملة بخمس غزلان مذبوحة بمنطقة «أنزي»بإقليم تزنيت، حيث تمكن حينها المتهم وشريكه في القضية من الفرار إلى وجهة مجهولة، إلى أن تم توقيفه لاحقا، بعد تكثيف الأبحاث والتحريات الامنية ، بكورنيش أكَادير.


الكاتب : عبداللطيف الكامل

  

بتاريخ : 11/04/2019