الدارالبيضاء .. «نقط سوداء» بشارعي العذراء المراكشي والعقيد العلام تضاعف معاناة السائقين !

 

شوارع عديدة بالدارالبيضاء أضحت وضعيتها “المتردية “تطرح أكثر من سؤال بشأن نجاعة عمليات التزفيت والإصلاح التي تطالها من حين لآخر ، إلى جانب أخرى باتت مصدر معاناة يومية بالنسبة للسائقين .

من النماذج التي يمكن الاستشهاد بها في هذا الإطار نذكرمدار تاشفين صوب شارع العذراء المراكشي ، حيث “يقطع” أصحاب السيارات وغيرها من وسائل النقل طريقا مليئا بالحفر التي تعرقل السير وتتسبب في أعطاب عديدة للعربات، و”هي وضعية ازدادت ترديا منذ أكثر من أربع سنوات ” يقول بعض أصحاب السيارات، مضيفين ” إنه من غير المستساغ أن يبقى الوضع بهذا التدهور ، حيث يمتد شريط المعاناة إلى ملتقى شارع القوات المساعدة عبر شارع العقيد العلام بمنطقة مولاي رشيد رشيد “.
في السياق ذاته، سبق الاتصال ، في أكثر من مناسبة، بأحد مسؤولي مقاطعة الصخور السوداء ، والذي أكد أن عملية الإصلاح مبرمجة وأن هناك اتفاقا مع إحدى الشركات التي ستتكلف بهذا الورش؟ لكن ، ومنذ أكثر من شهرين على هذا الاتصال، لم يسجل أي تحرك على أرض الواقع ، لتبقى معاناة السائقين مستمرة ، وتظل عرباتهم عرضة للأعطاب الميكانيكية المختلفة .
وقد عبر لنا عدد من مستعملي الشوارع المعنية عن أملهم في أن تسارع الجهات المسؤولة إلى الشروع في ورش “تزفيتها وإصلاحها ، كما هو شأن أوراش مفتوحة في مناطق أخرى بالمدينة ، وذلك تفاديا لإلحاق المزيد من الأضرار بوسائل النقل التي تعبرها بشكل يومي “.


الكاتب : عبدالمجيد بنهاشم

  

بتاريخ : 12/04/2019