الجولة 28 من بطولة الدوري الاحترافي الثاني نهضة الزمامرة على موعد مع التاريخ بملعب العبدي

سيكون ملعب العبدي بالجديدة يوم السبت برسم الدورة 28 من بطولة الدوري الاحترافي الثاني، على موعد مع أهم لقاء في مسيرة نهضة الزمامرة، الذي يمكن أن يحسم خلاله أمر الصعود إلى الدوري الاحترافي الأول عند استقباله لاتحاد الخميسات، فهل بإمكان الربان الجديد محمد برجي الذي خلف عبد الإه صابر للإشراف على العريضة التقنية، تحقيق الانتصار و الصعود دون انتظار نتيجة المغرب الفاسي، الذي سيستضيف في نزال قوي وداد تمارة، الذي قدم مستويات جيدة في الشطر الثاني من البطولة.

فريق نهضة الزمامرة على موعد إذن مع دخول التاريخ من أوسع أبوابه وهو الذي يحتاج لفوز واحد للانضمام إلى مجموعة الكبار في منظومة كرة القدم الوطنية. ومهما قيل ويقال عن تعدد المشاكل التي واجهها الفريق منذ بداية الموسم الجاري خاصة على مستوى غياب الاستقرار التقني وتعدد تغييرات مدربيه، فالواقع أن الفريق حقق ما عجزت عنه فرق توضع في خانة كبار الكرة المغربية، واستطاع تحطيم كل الأرقام في البطولة إلى أن أصبح على بعد خطوة صغيرة جدا من الظفر ببطاقة الصعود للبطولة الاحترافية الأولى وذلك على بعد جولتين من اختتام البطولة.
وفي مواجهة المتناقضات، يحل صاحب الصف الثاني رجاء بني ملال ضيفا على شباب المسيرة الطامح إلى الظفر بالعلامة الكاملة من أجل الدفاع عن البقاء، إلا أن الأمر ليس بالسهل في ظل إصرار الضيوف على العودة بالفوز للاستمرار في المحافظة على المرتبة الثانية ،و لما لا توسيع الفارق عن فرق المطاردة، على غرار أولمبيك الدشيرة الذي بات يشدد الخناق، وستكون فرصته مواتية وهو يحل ضيفا على شباب قصبة تادلة الذي يعيش ضغطا قويا داخل الميدان، مما يسهل المأمورية على الضيف، للظفر بنقط المواجهة، شأنه في ذلك شأن النادي القنيطري الذي عليه استغلال عاملي الأرض و الجمهور وكسب المقابلة أمام ضيفه الاتحاد القاسمي، الذي بدوره يسعى الى قلب الطاولة على المضيف والاطمئنان بصفة نهائية على مستقبله بهذا القسم.
وبات من اللازم على الجمعية السلاوية الفوز في المواجهة التي سيستقبل من خلالها شباب بنجرير العازم على الاستمرار في سكة النتائج الإيجابية. و في مواجهة لا تقل أهمية عن سابقتها، سيكون ملعب الأب جيكو مسرحا لها حين يستقبل الراسينغ البيضاوي الذي يناقش مبارياته بكل أريحية، فريق الوداد الفاسي الذي يسارع الزمن من أجل ضمان البقاء.
ودائما مع الفرق المهددة بالنزول، يسعى فريق شباب السوالم إلى تفادي الهزيمة أمام مضيفه شباب أطلس خنيفرة و العودة على الأقل بنقطة واحدة يعزز بها رصيده، في انتظار مباراة العمر ببرشيد أمام جمعية سلا في الدورة 29 .

البرنامج:

يوم السبت:
المغرب الفاسي…………..وداد تمارة
النادي القنيطري….الاتحاد القاسمي
شباب المسيرة…………الرجاء الملالي
جمعية سلا……………شباب بنجرير
الراسينغ البيضاوي……. وداد فاس
شباب خنيفرة…………شباب سوالم
شباب تادلة…………اولمبيك الدشيرة
نهضة الزمامرة….اتحاد الخميسات


الكاتب : سعيد هندي

  

بتاريخ : 13/04/2019

أخبار مرتبطة

يواجه الجيش الملكي في مؤجل سدس عشر نهائي الكأس   يعيد نهضة بركان فتح واجهة التنافس المحلي، بعدما طوى كتاب

سيواجه المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم لأقل من 17 سنة نظيره الجزائري يومي 10 و17 ماي المقبل، برسم الدور الثالث

توج المنتخب المغربي لكرة اليد بطلا للدورة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد للشباب، التي احتضنتها مدينة الدار البيضاء (21 –

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *