الجبهة النقابية بشركة ساميرنظمت اعتصاما أمام المقر الاجتماعي بالمحمدية

 

شارك مستخدمو المصفاة المغربية للبترول في الاعتصام المنظم، أول أمس الاثنين 15 أبريل 2019 بمقر الشركة بالمحمدية ، لمدة ثلاث ساعات ، وقام الأجراء بمسيرة من أمام المقر الاجتماعي للشركة حتى الطريق الساحلية الرابطة بين الرباط والدار البيضاء.
ويأتي هذا الاعتصام في سلسلة النضالات التي يخوضها أجراء الشركة التي تواجه التصفية القضائية منذ 21 مارس 2016 مع السعي لتفويت أصولها بغاية المحافظة على التشغيل وتغطية الديون.
وطالبت الجبهة النقابية لشركة سامير في بلاغ توصلت الجريدة بنسخة منه ، بحماية حقوق المأجورين المكتوبة في الاتفاقية الجماعية والإفراج عن المكاسب المعلقة في الأجور والتعويضات و أداء الاشتراكات الاجتماعية وتحسين التغطية الصحية والاهتمام بالوضع الاجتماعي المزري للطبقة العاملة.
وجددت الإذن باستمرار النشاط والحرص على حماية الثروة البشرية من التناقص والمحافظة على القيمة السوقية لأصول الشركة وتعزيز متطلبات السلامة والصيانة الأساسية، وإسقاط مخطط تفكيك الأصول والاعتراض على فصل نشاط تكرير البترول عن تخزين وتوزيع الغاز وتطوير وتقوية الشركات الفرعية وتطهيرها من بقايا الإدارة المخلوعة.
وطالبت الجبهة النقابية التعجيل باستئناف الإنتاج والبت في العروض المطروحة على أجهزة المسطرة القضائية والعمل على تدليل الصعوبات والعراقيل ذات الصلة بتوضيح الاستراتيجية الوطنية في تكرير النفط وضمان الأمن الطاقي البترولي وتشجيع الاستثمارات الثقيلة والطويلة المدى التي تتطلبها هذه الصناعات.


الكاتب : مصطفى الادريسي

  

بتاريخ : 17/04/2019