أخبار الساحة

الكاف يعلن أسباب إقالة أمينه العام عمرو فهمي وتعويضه بالمغربي معاذ حجي

أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم إقالة عمرو فهمي، من منصب الأمين العام للاتحاد، بعد أن وجه اتهامات بالفساد إلى رئيس المؤسسة أحمد أحمد في ضربة لجهود الاتحاد الدولي «فيفا» لتطهير اللعبة بعد عدة فضائح عالمية.
ذكر مسؤولون بالاتحاد الافريقي كما أفادت وثيقة داخلية، بأن المصري فهمي اتهم رئيسه أحمد بالرشى وإساءة التصرف في آلاف الدولارات.
وتحمل الوثيقة، المرسلة من فهمي 31 مارس إلى جهة تابعة لـ»فيفا» تحقق في مزاعم انتهاكات لميثاق القيم، اتهامات إلى أحمد بأنه أمر الأمين العام بدفع 20 ألف دولار في صورة رشى إلى حسابات رؤساء اتحادات افريقية من بينهم الرأس الأخضر وتنزانيا، كما تتهم الوثيقة أحمد بتحميل الاتحاد الأفريقي نفقات زائدة بقيمة 830 ألف دولار لطلب معدات عبر شركة تاكتيكال ستيل الفرنسية.
وإضافة إلى ذلك تحمل الوثيقة اتهاما إلى أحمد بالتحرش بأربع موظفات بالاتحاد الافريقي، دون الكشف عن أسمائهن، بجانب خرق القوانين لزيادة التمثيل المغربي في الاتحاد، وإنفاق أكثر من 400 ألف دولار من أموال الاتحاد لشراء سيارات في مصر ومدغشقر.
وقال مسؤولون بالاتحاد الافريقي، لم يكشفوا عن هوياتهم، إن فهمي أقيل بعد أن جمع وثائق تتضمن مزاعم ضد أحمد، وهو مسؤول من مدغشقر تولى رئاسة الاتحاد الأفريقي قبل عامين.
وأكد الاتحاد الافريقي أن فهمي فقد منصبه خلال اجتماع للجنة التنفيذية في القاهرة الخميس الماضي، قبل قرعة كأس الأمم الأفريقية دون إعطاء تفاصيل عن سبب الإقالة.
وأعلن الاتحاد الإفريقي في بلاغ عممه أول أمس الاثنين، على موقعه الرسمي، عقب احتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد، يومي 11 و 12 أبريل 2019، إعادة هيكلة إدارته المركزية، حيث تقرر إقالة الأمين العام، عمرو فهمي، من منصبه والانفصال بالتراضي عن نائب الأمين العام المسؤول عن الإدارة والمالية، المغربي الصادق العلوي، فضلا عن مواطنه معاذ حجي امينا عاما جديدا.
وكان معاذ حجي، طبيب الأسنان السابق، قد استهل عمله في مجال كرة القدم داخل فريق الرجاء البيضاوي، قبل أن يلتحق بالجامعة حيث تقلد العديد من المسؤوليات، آخرها منصب المدير الإداري للفرق الوطنية والمنسق العام للعلاقات الدولية من عام 2014 إلى عام 2018.

الحداد يغب عن الوداد اربعة أسابيع

تـأكد غياب اللاعب إسماعيل الحداد، لاعب الوداد البيضاوي، عن لقاء الديربي أمام الرجاء، المقرر مساء الأحد المقبل بملعب مراكش الكبير بداعي الإصابة.
وحسب مصادر مقربة من الفريق الأحمر فإن الحداد سيغيب عن الملاعب لمدة أربعة أسابيع، الأمر الذي سيجعله خارج الخدمة في لقاءي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا أيضا، حيث تنتظر الوداد مواجهة قوية أمام صن داونز الجنوب إفريقي.
يذكر أن إسماعيل الحداد كان قد أصيب أمام حوريا كوناكري الغيني، برسم إياب ربع نهاية عصبة الأبطال، وهي المواجهة التي حسمها رفاق التكناوتي بخماسية نظيفة.


بتاريخ : 17/04/2019