حوالي 25 ألف مشارك في ماراطون الرباط

 

 

خلق العداؤون الكينيون الحدث، في النسخة الخامسة لماراطون الرباط الدولي التي نظمت أول أمس الأحد،وشارك فيها حوالي 25 ألف مشارك ،عند الرجال والسيدات ، في سباق الماراطون و نصف الماراطون ،وأكدوا سيطرتهم بالرغم من المنافسة القوية للعدائين الإثيوبين والمغاربة .
وتمكن العداء الكيني “صامي كيغن” من تحطيم الرقم السابق، بعدما قطع مسافة الماراطون في ظرف(2 س و8 د و12 ث)، مع العلم أن الرقم السابق الذي كان في حوزة العداء الإثيوبي (2 س و12 د و23 ث).
وتميز هذا السباق بالمنافسة القوية من طرف العداء المغربي” الكومري” الذي استطاع الفوز بالمرتبة الثانية بعد أن حقق (2 س 8 د و20 ث) بالرغم من كونه يشارك للمرة الأولى في مثل هذا السباق.في حين دخل ثالثا العداء الإثيوبي “شيلي ديشاشا” بتوقيت (2 س 8 د و25 ث) .
وعند السيدات، تمكنت العداءة الكيينة «سيلفيا كيبيت” من فرض سيطرتها على السباق،واستطاعت قطع مسافة الماراطون في ظرف (2 س و25 د و52 ث) واحتلت المرتبة الثانية مواطنتها “شيلميت ميريوكي” بتوقيت(2 س و33 د و29 ث).
في نصف الماراطون وعند الرجال، فاز العداء الكيني “فيليب كيبكوش” بجائزة هذا السباق،واحتل المرتبة الثانية العداء المغربي حمزة لمقرطس،وجاء ثالثا المغربي “عبد الرحمان كاشير.
وفازت بنصف الماراطون عند السيدات الإثيوبية “يالميزرف يوهولاو” بتوقيت ساعة و9 د و13 ث) ونالت الصف الثاني مواطنتها “ميدهين بيين” بتوقيت (1 س و12 د و10 ث) واحتلت الرتبة الثالثة العداءة المغربية “حجيبة حسناوي” محققة توقيت (1 سو12 د و57 ث)


الكاتب : ع. النبسي

  

بتاريخ : 23/04/2019