بطولة القسم الوطني هواة سقوط مفاجئ لشباب المحمدية بميدانه أمام الرشاد البرنوصي بثلاثة لصفر

لم تشهد الدورة 29 من بطولة القسم الوطني الهواة أي جديد بالنسبة للفرق المهددة بالنزول، بعدما خلق فريق الرشاد البرنوصي مفاجأة من العيار الثقيل، و انتصر على شباب المحمدية(0-3) بعقر الدار. الهزيمة خلفت استياء عدد كبير من متتبعي الفريق الفضالي، و طرحت علامات استفهام كثيرة على ممثل المحمدية، الذي كان ينتصر في الداخل وخارج الميدان ويقدم أقوى العروض ليستسلم بطريقة غريبة أمام البرانصة، الذين يعجزون عن تجاوز الفرق بالميدان، فبالأحرى تحقيق الانتصارات خارج ملعبهم،لكنهم خلال هذه الدورة ما قبل الأخيرة من عمر البطولة، نجحوا في العودة بانتصار غير منتظر أمام فريق عود متتبعيه على أنه لا يرحم بالميدان، و من مكر الصدف أن لاعبي الإطار رشيد روكي لم ينهزموا بالميدان في كل دورات البطولة داخل الميدان سوى أمام الاتحاد البيضاوي الذي كان ينافس على الصعود، و الرشاد الذي يصارع من أجل البقاء، مما خلف سخطا عارما في صفوف الجماهير الغيورة على هذا الفريق.

فتح ويسلان المعذب بدوره مثل الرشاد في أسفل الترتيب، لم يلقى أي رحمة عند حلوله ضيفا على فريق اتحاد تمارة الذي لعب ندا لند مرغما ضيفه على التعادل (1-1)، نتيجة تضع فريق ويسلان في وضعية صعبة، وبات مصيره معلقا على المباراة التي ستجمع الرشاد البرنوصي بضيفه الوفاء الرياضي الفاسي ، الذي ارتقى الى الصف 13 برصيد 34 نقطة، بعد الفوز (3-0) في النزال الذي استقبل من خلاله شباب هوارة، وبات في حاجة إلى نقطة واحدة من أجل البقاء.
يذكر أن الصعود كان من نصيب شباب المحمدية و الاتحاد البيضاوي، فيما ودع نجم الشباب نحو القسم الأول هواة. وذلك منذ دورات سابقة.

النتائج:

شباب المحمدية….الرشاد البرنوصي 0-3
سطاد المغربي……النادي المكناسي 3-2
الاتحاد البيضاوي…….نجم الشباب 7-1
أولمبيك اليوسفية……شباب مريرت 2-0
مولودية الداخلة………فتح الناظور 1-0
فتح وسلان…………….اتحاد تمارة 1-1
الوفاء الرياضي………شباب هوارة 3-0
اتحاد الوجدي……….النادي البلدي 1-1

الترتيب:

1 – شباب المحمدية………….60ن
2 – الاتحاد البيضاوي………54ن
………………………………..
13 – الوفاء الفاسي……………34ن
14 – الرشاد البرنوصي……..33ن
15 – فتح وسلان……………..31ن
16 – نجم الشباب……………24ن


الكاتب : سعيد هندي

  

بتاريخ : 24/04/2019