معرض الكتاب الرياضي يزور دار الطالبة بجماعة سيدي موسى بنعلي

طالبت فتيات دار الطالبة بجماعة سيدي موسى بنعلي بضرورة منحهن شروطا مناسبة وتوفير إمكانيات ملائمة لمساعدتهن على ممارسة الرياضة. وتجاوب محمد قسوم رئيس المجلس الجماعي مع مطالب المستفيدات من دار الطالبة وأكد أن هناك مشروع هو قيد الإنجاز يروم توسيع الدار وخلق منشئات رياضية في تراب الجماعة وفسح المجال لبنات وأبناء المنطقة لولوج الرياضة. وجرى هذا النقاش بمناسبة زيارة المعرض المتنقل للكتاب الرياضي لدار الطالبة أول أمس الاثنين، عرفت تنظيم لقاء مع المستفيدات من دار الطالبة وعدد من نشطاء المجتمع المدني والرياضي بحضور رئيس وأعضاء المجلس الجماعي وجمعية دار الطالبة وعدد من الوجوه الإعلامية.
اللقاء أطرته البطلات ثريا أعراب،ماجدة الزهراني وكريمة صلاح الدين، وتخللته مداخلات جعلت من موضوع الكتاب والتوثيق الرياضي مدخلا لنقاش حلق في سماء التنمية البشرية واقتراح تصورات لخلق ممارسة رياضية سليمة فوق تراب الجماعة ووضع استراتيجية رياضية لفتيات دار الطالبة  بسيدي موسى بن علي التابعة لعمالة المحمدية.
يذكر أن المعرض المتنقل للكتاب الرياضي الذي يشرف عليه الزميل عبدالعزيز بلبودالي، وضع برنامجا يتضمن جولات عبر عدة مدن في جهة الدارالبيضاء – سطات، وكانت دار الطالبة بجماعة سيدي موسى بنعلي محطة انطلاقة قافلة هذا المعرض.


بتاريخ : 24/04/2019

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *