أخبار الساحة

الكراطي المغربي يتراجع في كأس محمد السادس الدولية

أشاد الزيتوني مطيوط، مدير الدورة لبطولة كأس محمد السادس للكراطي، بالجهود التي قامت بها جامعة الكراطي لإنجاج البطولة، التي باتت من بين أهم المواعيد العالمية لرياضة الكراطي، حيث تستقطب أجود الممارسين على الصعيد العالمي.
وعبر بطيوط، عن رضاه التام من المستوى التقني العالي، الذي شهدته البطولة بحكم الأسماء الوازنة، التي شاركت في الدورة، والتي جعلت المنافسة تشتد بين مختلف المدارس العالمية في رياضة الكراطي، مضيفا أنه من الصعب إحراز ميداليات في ظل هذا المستوى المتميز.
وأحرز المنتخب الوطني للكراطي، ذكورا وإناثا، يوم الأحد، الميدالية البرونزية في منافسات الكاطا، ضمن فعاليات النسخة 15 لكأس محمد السادس الدولية للكراطي، إحدى محطات الدوري الممتاز، التي احتضنتها القاعة المغطاة التابعة للمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
ونجح المنتخب التركي في انتزاع الميدالية الذهبية لفئة الذكور متقدما على منتخب روسيا، فيما نالت إيطاليا لقب الإناث، بعد تغلبها على منتخب روسيا.
وشهدت نسخة هذه السنة حضور أزيد من ألف متباري ومتبارية، من بين 100 الأوائل على مستوى العالم، مثلوا 80 بلدا، فضلا عن نخبة من المدربين (210 مدربا) والحكام (200 حكما دوليا من بينهم مغاربة).
وكان المغرب ممثلا في هذه التظاهرة الرياضية العالمية بأجود العناصر الوطنية في صنفي الذكور والإناث (9 في الكاتا) و(5 في التباري)، من المصنفين على رأس الترتيب العالمي في عدة سلسلات.
يذكر أن المنتخب الوطني المغربي للذكور كان أحرز السنة الماضية الميدالية الذهبية في المسابقة التقنية (كاطا)، فيما نال منتخب الإناث الميدالية الفضية للمسايقة ذاتها.

انطلاق جائزة الحسن الثاني للغولف وكأس للامريم

تحت الرعاية السامية  لجلالة الملك محمد السادس، انطلقت صباح أمس الأول الثلاثاء، بملاعب دار السلام للغولف ، النسخة46 من جائزة الحسن الثاني للغولف، والدورة 25 لكأس للامريم، تحت شعار «التعبئة الفعلية لمختلف الهيئات والمؤسسات الوطنية المعنية بتطوير رياضة الغولف ببلادنا.»
وسيكون التنافس على كأس للامريم قويا بين حاملة اللقب السويدية جيني هانكلود»، المصنفة الرابعة عالميا، مع مواطنتها «كارولين هيدورال» الفائزة بـ 9 ألقاب عالمية.
ويوم الخميس 25 أبريل الجاري، سينطلق 156 لاعبا محترفا على المسالك الحمراء بطموح تحقيق أقل عدد من الضربات من أجل الظفر بلقب النسخة 46 لجائزة الحسن الثاني.
ومن أبرز الأسماء الحاضرة، الفرنسي «ألكسندر ليفي»ا لمحترف منذ سنة 2010 والحاصل على 6 ألقاب في الدوري الأوروبي، منها لقب النسخة السابقة لجائزة الحسن الثاني للغولف، بعد منافسة شرسة ضد الإسباني «ألفارو كيروس.»


الكاتب : ع. النبسي

  

بتاريخ : 24/04/2019

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *