الدرك البحري بالجديدة يعثر على مخدرات في عرض سواحل البحر

 
أفادت مصادر عليمة أن دورية من مركز الدرك البحري بالجرف الأصفر، التابع للقيادة الجهوية للدرك الملكي بالجديدة، عثرت، منتصف نهار الاثنين، على كمية من المخدرات في عرض سواحل المحيط الأطلسي بالمياه الإقليمية للجديدة.
وكانت عناصر من الدرك البحري بالجرف الأصفر عائدة على متن زورق من مهمة استكشافية في حدود منتصف النهار من الدارالبيضاء، حيث كانوا ينفذون تعليمات القيادة العامة، والمتمثلة في القيام بدوريات مراقبة واستكشاف، فعثروا على 3 رزمات، تحتوي كل واحدة منها على كيلوغرام من مخدر الشيرا ملفوفة بالبلاستيك ومكتوب على ظهرها “كتامة”، وكانت تطفو فوق سطح البحر في منطقة “الحويرة”، على بعد حوالي 3 أميال، ما يعني أن إنتاج كمية “الحشيش” كان في شمال المملكة، متجهة في طريقها على متن زورق لتهريبها إلى الضفة الشمالية من البحر الأبيض المتوسط، قبل أن تنتهي رحلتها في عرض سواحل البحر، إثر أمر طارئ حال دون وصولها إلى وجهتها المحددة.
هذا، وقد حجز أفراد الدرك البحري كمية المخدرات التي تم العثور عليها لفائدة البحث القضائي الذي تجريه تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
وعرفت الجديدة في الآونة الأخيرة محاولات كثيرة لتصدير الحشيش أو إعادة تصدير الكوكايين إلى أوروبا عبر نقط بحرية مغربية إلا أنها باءت بالفشل .


الكاتب : الجديدة: مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 24/04/2019