بالدائرة القضائية الإستئنافية بأكادير، تجديد وانتخاب هياكل الودادية الحسنية للقضاة

التأم حوالي 146 قاضيا ومستشارا بالدائرة القضائية التابعة لمحكمة الإستئناف بأكادير ،بنادي القضاة بمنطقة فونتي بمدينة أكَادير، يوم الجمعة 19أبريل 2019، من أجل تجديد وانتخاب هياكل المؤسسة على المستوى الجهوي والمركزي. وأسفرت نتائج الانتخابات عن انتخاب الأستاذ عبد الكريم الشافعي، الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بأكادير،رئيسا للمكتب الجهوي للودادية وانتخاب الأستاذ مولاي إدريس شداد المستشار بالمحكمة ذاتها نائبا له، بعدما حصل كلاهما على إجماع المشاركين في هذا الاستحقاق الانتخابي المهني.
وحسب بلاغ للمكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بأكَادير ،»فقد سبق أن جرت عملية انتخاب المكاتب الجهوية،بمختلف المحاكم التابعة لنفوذ محكمة الاستئناف بأكَادير، إلى جانب عقد الجموع العامة التي انتخب بموجبها القضاة الذين سيمثلون زملاءهم،في المكتب المركزي للودادية الحسنية للقضاة».
وقد أسفرت هذه الانتخابات عن النتائج التالية:
– محكمة الاستئناف بأكادير : تم انتخاب الأساتذة:عبد السلام الراجل (48 صوتا)، عزام الرحالي (48 صوتا) ابراهيم أوجيك (46 صوتا) في المكتب المركزي، بينما تم انتخاب الأساتذة العربي حميدوش (45 صوتا)، بوشعيب رياض (38 صوتا) ، بوعزة العكري (38 صوتا)في المكتب الجهوي .
– المحكمة الابتدائية بأكادير : انتخب الأساتذة توفيق لام (30 صوتا)، المصطفى النجدي (29 صوتا) في المكتب المركزي.وانتخب الاستاذان عبد الوهاب وهاب (31 صوتا)، نور الدين اشنين (29 صوتا) في المكتب الجهوي
– المحكمة الابتدائية بإنزكان: انتخب الأساتذة عزالدين الخو ومحمد حبشان والحسين محترم بالإجماع في المكتب المركزي. وانتخب الاستاذان «حسن تيسير» و»صادق عبد السلام»بعد حصول كل واحد منهما على 18 صوتا في المكتب الجهوي.
– المحكمة الابتدائية بتارودانت : تم انتخاب الأستاذين عبد الكريم دوالطيب وعبد الكبيرالباز بالإجماع في المكتب المركزي.بينما انتخب الأستاذان محمد لعتيك (18 صوتا)،وعبد الله بادة (14صوتا)في المكتب الجهوي.
– المحكمة الابتدائية بتيزنيت: انتخب الأستاذ حسن موزريك بالإجماع في المكتب المركزي.وتم انتخاب الاستاذين جمال اليماني ومصطفى فارس بالإجماع في المكتب الجهوي.
– المحكمة الابتدائية بكلميم: انتخب الأستاذ كمال محرر بالإجماع في المكتب المركزي، وانتخب بالإجماع كل من الأستاذين محمد مهنا وسعيد العمري في المكتب الجهوي.
– المحكمة الابتدائية بطانطان: انتخب الأستاذ محمد ايت هماد بالإجماع في المكتب الجهوي،وانتخب بالإجماع أيضا الأستاذ هشام الحسني والأستاذ حسن بولمغارس في المكتب الجهوي.
– المحكمة الابتدائية بطاطا: انتخب الأستاذ عثمان الخضاري بالإجماع في المكتب المركزي،وتم انتخاب، وبالإجماع أيضا، كل من الأستاذين محمد النعومي و هشام بوحامد في المكتب الجهوي.


الكاتب : عبداللطيف الكامل

  

بتاريخ : 24/04/2019

أخبار مرتبطة

ناشدت أسرة من مدينه أزيلال كل الجهات المسؤولة والمختصة من أجل التدخل للبحث عن ابنها المتغيب الذي انقطعت أخباره في

يشتكي عدد من سكان دوار اسكار مما يعتبرونه عزلة يعيشونها بسبب الحالة التي آلت إليها الطريق الرابطة بين الدوار ومركز

  قضت المحكمة الابتدائية بأزيلال قبل أيام، بالحبس النافذ في حق السائق المتهم في حادثة أزيلال التي عرفت وفاة 10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *