الوداد يراهن على جماهيره لحسم العبور إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا

يتطلع الوداد البيضاوي إلى حسم عبوره إلى نهاية دوري أبطال إفريقيا، عندما يستقبل مساء يومه الجمعة «ماميلودي صن داونز» الجنوب إفريقي، في ذهاب نصف النهائي، بمجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
وستكون مهمة الوداد صعبة للغاية أمام «صن داونز»، الذي أظهر قوة كبيرة في المرحلة الماضية، بعدما قهر الأهلي المصري، ليرفع طموحاته في مواصلة التنافس على اللقب الذي سبق أن حققه في سنة 2016.
وسبق للوداد، بطل عامي 1992 و2017، أن واجه الفريق الجنوب إفريقي في النسخة الحالية للبطولة، بعدما التقيا في مرحلة المجموعات، حيث فاز «صن داونز» على الوداد 2 – 1 في مباراتهما الأولى بمدينة بريتوريا الجنوب إفريقية، قبل أن يرد الفريق البيضاوي اعتباره بالفوز 1 – 0، في اللقاء الثاني، الذي منح الوداد صدارة الترتيب، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة عن «صن داونز»، بعدما تساويا في الرصيد بعشر نقاط.
وهذه المباراة هي السابعة بين الفريقين في البطولة، حيث التقيا في دور الثمانية لنسخة المسابقة عام 2017، التي شهدت فوز كل فريق على الآخر 1 – 0 بملعبه، ليحتكما في النهاية لركلات الترجيح، التي ابتسمت في النهاية للوداديين.
وتجددت المواجهات بينهما في النسخة الماضية، عندما التقيا في مرحلة المجموعات، حيث تعادلا 1 – 1 في جنوب إفريقيا، قبل أن يفوز الوداد 1 – 0 بالمغرب، ليصعد للأدوار الإقصائية في البطولة.
وبلغ الوداد المربع الذهبي للبطولة على حساب حوريا كوناكري الغيني، بعدما تعادل معه من دون أهداف في لقاء الذهاب بالعاصمة الغينية كوناكري، قبل أن يحقق فوزا كبيرا 5 – 0 في مباراة العودة.
ويأمل الوداد التأهل لنهائي البطولة للمرة الرابعة في تاريخه، غير أن مهمته لن تكون بالسهلة أمام صن داونز، بطل المسابقة عام 2016، الذي صعد للدور قبل النهائي بعدما أقصى الأهلي المصري من دور الثمانية بهزيمة من العيار الثقيل.
وكشر صن داونز عن أنيابه في لقاء الذهاب الذي جرى أمام الأهلي بمدينة بريتوريا، ليحقق فوزا تاريخيا على الفريق الأحمر بنتيجة 5 – 0، ليكبد حامل لقب نادي القرن في إفريقيا أقسى خسارة في تاريخه بالبطولات الخارجية، قبل أن يفوز الأهلي بنتيجة غير مؤثرة 1 – 0 على ضيفه صن داونز.
واطمأن التونسي فوزي البنزرتي مدرب الوداد على جاهزية نجومه خلال تعادل الفريق 2 – 2 مع جاره الرجاء البيضاوي في لقاء الديربي يوم الأحد الماضي، ليحتفظ الفريق بصدارة ترتيب الدوري بفارق ست نقاط أمام الرجاء.
وسيكون الوداد مطالبا باستغلال عاملي الأرض الجمهور لتحقيق انتصار يسهل مأموريتهم في لقاء العودة ببريتوريا، والذي لا شك سيكون قويا بكل المقاييس، لأن الخصم الجنوب إفريقي أظهر قوة كبيرة بميدانه، وسيحاول قدر إمكانه خلق متاعب لأبناء البنزرتي، الذين سيدخلون لقاء اليوم من دون الجناح محمد أوناجم، بداعي الإصابة.
ويلتقي الترجي، حامل اللقب، مع ضيفه تي بي مازيمبي من الكونغو الديمقراطية، في نصف النهائي الثاني بالملعب الأولمبي برادس، في لقاء يعتبر مباراة نهائية مبكرة للمسابقة.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 26/04/2019