البطولة الوطنية لكرة اليد : السواعد القوية عبدت طريقها إلى «البلاي أوف» بحثا عن درع البطولة

 

جرت نهاية الأسبوع الماضي مباريات الذهاب المؤهلة إلى البلاي أوف من بطولة كرة اليد ، ، بين الفرق المحتلة للصفوف الأربعة الأولى عن شطر الشمال والأخرى عن شطر الجنوب.
في هذا الصدد، تمكن فريق الجيش الملكي من شطر الشمال من بسط سيطرته وانتصر (20-40) في اللقاء الذي حل خلاله ضيفا على المحتل للصف الرابع مولودية مراكش شطر الجنوب، فيما خلق فريق الفتح الرباطي المحتل للصف الرابع في شطر الشمال مفاجأة كبيرة بعد أن أرغم ضيفه القوي رجاء اكادير (شطر الجنوب) الفائز الموسم الماضي بالازدواجية، على تقاسم النقط بعدما انتهت المواجهة بالتعادل(24-24).
من جانبه، عاد وداد السمارة عن شطر الجنوب بانتصار صغير (25-26) من مدينة تازة، على حساب الجمعية تازة.
المفاجأة الكبير بالنسبة لأغلب المتتبعين لكرة اليد، هي الهزيمة بعقر الدار التي مني بها فريق اتحاد النواصر (19-22) على يد حسنية جرسيف، مما سيصعب المأمورية على ممثل النواصر في مباراة الاياب.
فيما عرفت البطولة هذا الموسم سقوط كلا من الرابطة القنيطرة عن مجموعة الجنوب ، واتحاد طنجة عن مجموعة الشمال مباشرة إلى القسم الوالي، إثر احتلالها للصف الأخير من جانبه حافظ هلال الناظور على مكانته
بعد الانتصار في مباراة السد على اتحاد الراشدية من القسم الثاني، وفي مباراة السد الثانية صعد أولمبيك خريبكة بعد هزمه لنجم الساحل السالمي الذي ودع القسم الممتاز إلى القسم الثاني.
وسيكون الجمهور على موعد مع مقابلات الإياب نهاية هذا الأسبوع، من أجل التعرف على الفرق الأربعة المتأهلة والتي ستتبارى فيما بينها في ملعب محايد لمعرفة بطل الدوري في هذا الموسم، وستكون اللقاءات حسب البرنامج التالي:

يوم السبت:
حسنية جرسيف….اتحاد النواصر
رجاء أكادير….الفتح الرباطي
يوم الأحد:
وداد السمارة….جمعية تازة
الجيش الملكي….مولودية الداخلة


الكاتب : سعيد هندي

  

بتاريخ : 26/04/2019

أخبار مرتبطة

يواجه الجيش الملكي في مؤجل سدس عشر نهائي الكأس   يعيد نهضة بركان فتح واجهة التنافس المحلي، بعدما طوى كتاب

سيواجه المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم لأقل من 17 سنة نظيره الجزائري يومي 10 و17 ماي المقبل، برسم الدور الثالث

توج المنتخب المغربي لكرة اليد بطلا للدورة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد للشباب، التي احتضنتها مدينة الدار البيضاء (21 –

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *