مراكش : الدرك يوقف عصابة « الكلاب المفترسة» و الشرطة تحجز الحشيش والكيف

أوقفت عناصر الدرك الملكي بتسلطانت بمراكش صبيحة الاثنين 27 مارس الجاري، أربعة أفراد ينتمون لعصابة إجرامية خطيرة تنشط داخل عدة أحياء بمحيط مراكش، وخاصة بمحاذاة منطقة سيدي يوسف بن علي. و أوضح ذات المصدر أن فرقة الدرك تمكنت من إيقاف زعيم العصابة و ثلاثة أشخاص آخرين من بينهم فتاتان، يعملون على سلب الضحايا ممتلكاتهم تحت التهديد بكلاب من فصيلة شرسة.
وحسب المعلومات المتوفرة فإن العصابة المذكورة تستدرج ضحاياها إلى مكان تواجد العصابة للانفراد بهم في مكان خلاء و تخويفهم بكلاب من فصيلة خطيرة تحت التهديد بالسلاح الأبيض.
و بخصوص مكان مزاولتها لنشاطها الإجرامي تشير المعلومات المتوفرة إلى أن هذه العصابة ركزت عملياتها بمسالك تربط دواوير زمران والحركات وتكانة المتواجدة بالقرب من سيدي يوسف بن علي و تسطانت.
و أحيل المشتبه بهم على المركز القضائي للدرك الملكي بمراكش، فيما البحث مازال جاريا على شركاء آخرين للعصابة المذكورة.
و على مستوى آخر تمكنت مصالح ولاية أمن مراكش يوم الاثنين 27 مارس 2017، واستغلالا لمجموعة من المعلومات التي توصلت بها الشرطة،  وبعد القيام بعمليات تحري وحراسة ميدانية، تمكنت من إيقاف شخص بحي الداوديات وبحوزته 9 قطع من مخدر الشيرا.
وأسفرت عملية التفتيش عن إلقاء القبض على شريكين آخرين في العملية بالإضافة إلى حجز 50 كلغ من مخدر الكيف، و10 كلغ من مادة التبغ المهرب، و كيلوغرامين و260 غ من مخدر الشيرا.
ووضع الجميع تحت الحراسة النظرية من أجل البحث والتقديم بتنسيق مع النيابة العامة.


الكاتب : عبد الصمد الكباص

  

بتاريخ : 29/03/2017