بنادي الغولف الملكي دار السلام بالرباط.. تتويج إسباني مزدوج في المسالك الحمراء والزرقاء

ترأس الأمير مولاي رشيد، رئيس الجامعة الملكية المغربية للكولف، ورئيس جمعية جائزة الحسن الثاني للغولف، مساء أمس الأول الأحد بنادي الغولف الملكي دار السلام بالرباط ،مراسيم تسليم جوائز النسخة 46 لجائزة الحسن الثاني للغولف،والنسخة 25 لكأس الأميرة للا مريم .
وعرفت المنافستان تتويجا إسبانيا مزدوجا،كما عرفتا أفول شمس أبطالهما السابقين.
وبرز في المسالك الحمراء، حيث دارت منافسات النسخة 46 لجائزة الحسن الثاني للغولف، البطل الإسباني” خورخي كامبيو” وذلك بعد أن أنهى أربعة أيام من التنافس القوي والشرس مع الأمريكيين “سيان كروكر” و»جوليان صوري” في المرتبة الأولى بمجموع 283 ضربة أي بتسع ضربات أقل من المعدل.
وأنهى منافسو “خورخي كامبيو” الثلاث، المنافسة ب285 ضربة أي بسبع ضربات أقل من المعدل.
وكان أبطال العالم في الغولف ،على موعد مع مفاجآت مسالك نادي دار السلام للغولف،ذلك أنه عرف عدة إصلاحات ،تميزت بمناطق الإنطلاق البعيدة، والحواجز الجديدة والمناطق الخضراء ،الأكثر حدة.
وفي المسالك الزرقاء ،التي احتضنت منافسات النسخة 25 من كأس الأميرة للا مريم، توجت الإسبانية المحترفة « نوريا إيتوريوس” بهذه الكأس التي تدخل ضمن مراحل الدوري الأوروبي للاعبات الغولف المحترفات.وتصدرت الإسبانية « نوريا إيتوريس” منافساتها بعدما حققت 279 ضربة أي ب 13 ضربة تحت المعدل.
وكان من مفاجآت النسخة 46 لجائزة الحسن الثاني للغولف وكأس الأميرة للا مريم الخروج المبكر لحامل لقب النسخة الماضية الفرنسي “ألكسندر ليفي” والسويدية “جيني هاكلود”.
وكان رئيس الدوري الأوروبي للمحترفات “مارك ليشتنهاين» صرح في كلمته”نعتبر كأس للا مريم حدثا فريدا من نوعه،فهي بطولة لا تشبه غيرها من البطولات،إذ تجرى منافساتها على مسالك الغولف الملكي دار السلام،في نفس الموقع الذي تقام فيه أطوار جائزة الحسن الثاني إحدى بطولات الدوري الأوروبي لجمعية محترفي الغولف”
وجرت منافسات جائزة الحسن الثاني للغولف ،وكأس الأميرة للا مريم للغولف، ورياضة الغولف تتطلع إلى الحضور خلال أولمبياد طوكيو 2020 .
يذكر بأن النسخة 46 لجائزة الحسن الثاني للغولف، التي شارك فيها 156 بطلا وكأس الاميرة للا مريم التي عرفت مشاركت 126 بطلة، جرت تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك الحسن الثاني.


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 30/04/2019

أخبار مرتبطة

      الكاتب الاول للحزب إدريس لشكر : الحكومة لها خلط مابين اهداف الحوار الاجتماعي والمقايضة بملفات اجتماعية مصيرية

السفير الفلسطيني: ندعو إلى دعم السلطة الفلسطينية وإلى مزيد من التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يقاوم بصمود منقطع النظير نعيمة

إن ما تحفل به هذه القاعدة الحاشدة من حضور شبابي تتمتع ملامحه بالثقة والأمل في مستقبل زاهر للبلاد والعباد، وتفرز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *