عزيز أيت عبي مدرب الرشاد البرنوصي : غياب الملعب ساهم بشكل كبير في الوضع الذي وصل اليه الفريق

 

أكد مدرب الرشاد البرنوصي عزيز أيت عبي في اتصال هاتفي مع جريدة «الاتحاد الاشتراكي»، أن مهمة الفريق في الحفاظ على مكانته في البطولة الوطنية للهواة، لم تكن بالأمر الهين وكان مطلوبا من الفريق رفع تحدي كبير. وأوضح أنه كان يعلم عند قدومه أنه سيشرف على فريق عريق وكبير رغم تواجده بالقسم الوطني هواة، الفريق الذي يطعم كل الأندية المغربية، وقال:
« كانت هناك صعوبات و لكن في نفس الوقت استفدت جيدا فيما يخص مساري التدريبي، في ظل اعتماد الفريق على عناصر شابة، ولكن العائق الوحيد الذي عذبنا هذا الموسم، يكمن في الملعب.. عشنا معاناة كبيرة مع غيابه وأصبحنا كلاجئين، كل مقابلة يجب أن نبحث عن ملعب، لم يكن لدينا مكان للتداريب، زد على ذلك أننا كنا نضطر لخوض التداريب على الساعة السابعة صباحا لكي نتمكن من استغلال ملعب سيدي مومن، فهل من المعقول أن ترغم اللاعبين على التداريب في هذا التوقيت المبكر؟».
و لم يخف أيت عبي استيائه من حرمان الفريق من الجمهور الذي يمثل السند القوي لأي نادي، والدليل، كما يقول: « في المباراة الأخيرة أمام الوفاء الفاسي، بعد أن سمحوا لبعض الجماهير بالدخول، فقد تغير الفريق رأسا على عقب، وقدم مستويات كبيرة، لأن اللاعبين كانوا في حاجة إلى المؤازة الجماهرية، لأن معدل سن اللاعبين لا يتجاوز 20 سنة بل منحنا الفرصة في بعض المباريات لحارس لا يتجاوز 18 سنة، ولكن رغم كل هذه المعطيات فالفريق في حاجة إلى دعم من الجهات المسؤولة، لأنه من الصعب تسيير فريق بمنحة الجامعة، والباقي يتكلف به الرئيس، النادي في حاجة إلى دعم من كل مكونات البرنوصي لأنه يمثل منطقة انجبت العديد من النجوم الكبار، لهذا بات من اللازم الالتفاف حوله مستقبلا، و إلا فإنه سيعيش الضياع..».
أيت عبي أشار إلى أن الصعوبة الأخرى التي واجهها كمدرب تمثلت في قدومه متأخرا أي أسبوع قبل بداية البطولة، بعدما كان مرتبطا مع شباب المحمدية، موضحا أنه حين طرح عليه المكتب المسير للرشاد اقتراح الارتباط به، لبى الدعوة، بعدما استأذن رئيس شباب المحمدية الذي رحب بالفكرة، وسمح له بدخول هذه التجربة.
وفي سؤال حول استمراره مع الفريق مستقبلا، أكد أيت عبي أن الفريق يتوفر على مسيرين يفهمون جيدا في ميدان كرة القدم، وكانت لهم التقة الكاملة في العمل الذي قام به، والدليل أنه، كما يقول، وعندما كان قرر الرحيل بعد نهاية مرحلة ذهاب البطولة، تمسك به الرئيس وطالبه بالاستمرار واحترام العقد الذي يمتد إلى السنة القادمة.
و أوضح أنه بعد إجراء مباراة الكأس ضد الراك في الأسبوع المقبل، سيجتمع مع المكتب المسير، لتقييم نتائج هذا الموسم ووضع برنامج للموسم القادم، يهدف بالأساس العمل على تكوين فريق جيد قادر على استعادة توازنه ويكون بمقدوره التنافس على الصعود.


الكاتب : سعيد هندي

  

بتاريخ : 01/05/2019

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *