أخبار الساحة

إقصاء اللاعبتين المغربيتين المشاركتين في منافسات الجائزة الكبرى للأميرة للا مريم للتنس

لم تتمكن المغربيتان غيتا عتيق ولينا قسطال من التأهل لمنافسات السبورة النهائية للدورة ال19 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للامريم للتنس، التي انطلقت أول أمس الاثنين بالنادي الرياضي السككي بالرباط، هذه الجائزة المدرجة للتذكير ضمن الدوري الأوربي للاعبات المحترفات، والبالغة قيمة جوائزها 250 ألف دولار.
وعرفت منافسات اليوم الأول للسبورة النهائية فوز الصربية ايفانا جوروفيتش على البولونية ماكدا لينيت بجولتين للاشيء (6-3 و6-2)،.
من جهتها فازت الرومانية «بوكدان أنا» المصنفة في المركز 132 على الفرنسية كورني أليزي المصنفة في المركز 54 بجولتين للاشيء (6-3 و6-3)،. بالمقابل لم تتمكن المغربيتان غيتا عتيق ولينا قسطال من التأهل لمنافسات السبورة النهائية حيث انهزمت عتيق في الأدوار الاقصائية أمام الهنغارية بانا ايدفاردي بجولتين للاشيء (6-0 و6-1)، وخروج قسطال عقب هزيمتها أمام الصربية أولغا دانيلوفيتش بجولتين للاشيء أيضا (6-1 و6-2).
وفي مايلي باقي نتائج اليوم الأول:1- فوز البلغارية ايزابيلا شينيكوفا على الألمانية تاتجانا ماريا بجولتين للاشيء (6-4 و6-2). 2- فوز السلوفينية تامارا زيدانيسك على الكازاخستانية بيتينسيفا يوليا بجولتين لواحدة (3-6 و6-4 و6-3). 3- فوز البلجيكية أليسون فان يوتفونك على الفرنسية بولين بارمونتيي بجولتين للاشيء (6-4 و6-3). 4- فوز السويدية ريبيكا بتيرسون على السويسرية فيكتوريا غوليبيتش بجولتين للاشيء (7-6 و6-3).
سباق على الطريق
لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة بفاس
نظم نادي (هيلب فور لايف)» التابع لمعهد الدراسات العليا للتدبير بفاس ، يوم الأحد الأخير ، سباقا على الطريق لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة ولمجموعة من عشاق رياضة الجري بالعاصمة العلمية للمملكة.
وتم خلال هذه التظاهرة الرياضية بتعاون مع البطل عبد الرحيم بورمضان، برمجة سباق لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة يمتد على مسافة 3 كلمترات وسباق للعموم بلغت مسافته 10 كلمترات.
وبهذه المناسبة، قالت الطالبة غيثة الفيلالي رئيسة نادي (هيلب فور لايف) إن هذه التظاهرة الرياضية ، تهدف الى تعزيز الأنشطة الرياضية بالعاصمة العلمية والمساهمة في تحقيق التكامل الاجتماعي والثقافي والرياضي للأشخاص في وضعية إعاقة. وأضافت أن هذه المبادرة التي ينظمها طلبة معهد الدراسات العليا للتدبير بفاس، تروم أيضا إذكاء روح التنافس الشريف بين الطلبة وصقل مهاراتهم وتلبية احتياجاتهم الرياضية والبدنية، بالإضافة إلى دعم سياسة الدمج التربوي والاجتماعي.
يشار الى أن نادي (هيلب فور لايف) تأسس سنة 2015 من أجل المساهمة في التنمية المحلية عبر استغلال طاقاته ومعارفه وعلاقاته لخدمة المجتمع.


بتاريخ : 01/05/2019