مديونة تستقبل قافلة معرض الكتاب الرياضي

 

تحتضن دار الطالبة بسيدي حجاج مديونة بالدارالبيضاء، يومه الخميس 2 ماي، وانطلاقا من الساعة الرابعة والنصف زوالا، المحطة الثانية من قافلة المعرض المتنقل للكتاب الرياضي.
المعرض الذي يشرف عليه الزميل عبدالعزيز بلبودالي، ينظم في إطار برنامج الهدف منه إيصال الكتاب للناشئة ونشر ثقافة تعتمد على التوثيق في مجال الرياضة والتعريف بتاريخ المغرب الرياضي. وستكون المحطة الثانية بسيدي حجاج وتحديدا في دار الطالبة التي تحتضن قرابة تسعين فتاة، فرصة لعرض آخر مؤلفات الزميل بلبودالي في لقاء تؤطره بطلات رياضيات سيسردن تجاربهن في عالم الرياضة وسيتطرقن في مداخلاتهن لما تختزله الرياضة من قيم نبيلة وما أصبحت تشكله كرافد من الروافد الأساسية في تحقيق التنمية البشرية.
وكانت المحطة اﻷولى من المعرض المتنقل للكتاب الرياضي، للإشارة، قد حطت بدار الطالبة بسيدي موسى بنعلي التابعة لعمالة المحمدية يوم 22 أبريل الماضي.
يذكر أن هذا النشاط ينظم في إطار المعرض المتنقل للكتاب الرياضي الذي يشرف عليه الزميل بلبودالي والذي سينتقل في جولة خلال الأيام القليلة المقبلة،إلى عدد من الجهات والمناطق التابعة لجهة الدارالبيضاء – سطات كمرحلة أولى قبل تعميم الفكرة وتوسيع القافلة لتشمل باقي الجهات.
على هذا المستوى، يضم برنامج الجولة المرور على عدد من دور اﻷطفال ومراكز ومدارس كرة القدم في مدن بنسليمان، المحمدية،المنصورية،البرنوصي، الجديدة وسطات.
وحسب الزميل عبدالعزيز بلبودالي، ففكرة تنظيم معرض متنقل للكتاب الرياضي تروم تقريب الناشئة من تاريخ الرياضة الوطنية ومنح الجيل الجيد فرصة الاطلاع على سجلات أبطال ونجوم الرياضة المغربية بحضور عدد منهم.


الكاتب : عبدالمجيد بنهاشم

  

بتاريخ : 02/05/2019

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *