مشاركة 20 ناديا في الدورة 19 للألعاب القوى أحمد الدرهم بالعيون

تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وعصبة جهة العيون الساقية الحمراء وبتنسيق مع المديرية الجهوية للشباب والرياضة بالعيون، نظمت النسخة التاسعة عشر للملتقى الوطني للمرحوم أحمد الدرهم صباح يوم 28 أبريل 2019، بحلبة الوفاق بمدينة العيون.
وقد عرف هذا الملتقى الرياضي الهام مشاركة 200 عداء وعداءة ينتمون ل 20 ناديا من مختلف المدن المغربية حيث خصصت اللجنة المنظمة جوائز نقدية مهمة للفائزين الأوائل خصوصا في السباق الأهم (3000 متر).
وقد كانت هذه المناسبة فرصة لتكريم عدة فعاليات رياضية كان لها الأثر الطيب على الرياضة والرياضيين بالأقاليم الجنوبية للمملكة.
على مستوى نتائج هذا السباق، فقد سيطر نادي شباب الساقية الحمراء لألعاب القوى على أغلب السباقات المبرمجة في الملتقى مما يؤكد مرة أخرى تفوق هذا النادي من حيت النتائج و كذلك نجاحه الدائم في تنظيم أنشطة رياضية تليق بسمعة المدينة، حيث كانت النتاج على الشكل التالي: سباق 3000 م كبار:
1: فارس محمد،
2: سعيد الكص،
3: سعيد أوطالب والجميع من شباب الساقية الحمراء.
كبيرات:
1: وفاء زروال سيدي بنور،
2: فايزة بشار أمل تزنيت،
3:هاجر حديوي من نادي جنوب أسفي
وقد اختارت اللجنة المنظمة هذه السنة شعار «من اجل إقلاع رياضي حقيقي لألعاب القوى بمدينة العيون»، على اعتبار أن الرياضة قاطرة للتنمية ومجال واسع لبث روح المنافسة بين المتسابقين وتشجيع الشباب على ممارسة مختلف أنواع الرياضة.


الكاتب : مبارك العمري

  

بتاريخ : 02/05/2019