الوداد يحل ببريتوريا مؤمنا بكامل حظوظه في الظفر ببطاقة التأهل

 

حل وفد فريق الوداد البيضاوي بمدينة بريتوريا بجنوب افريقيا أمس الأربعاء في حدود الساعة الثالثة ظهرا، وكان الوفد قد غادر أرض الوطن عصر أول أمس الثلاثاء عبر رحلة جوية طويلة صوب العاصمة القطرية الدوحة ،حيث مكث هناك خمسة ساعات في انتظار الطائرة التي أقلعت صوب جوهانزبورغ بجنوب افريقيا. ومن المطار، توجه الوفد الودادي الذي ترأسه رئيس الفريق سعيد الناصري للعاصمة بريتوريا عبر الحافلة لمدة ساعة عبر الطريق السيار. وقد أجرى الفريق الأحمر حصة تدريبية خفيفة لإزالة العياء بأحد الملاعب التابعة لإحدى الأكاديميات. كما سيجري الفريق ثاني حصة يومه الخميس استعدادا لمنازلة مضيفه ماميلودي صنداوز الجنوب إفريقي في لقاء نصف النهائي لعصبة الأبطال القارية بعد غد السبت .وستكون آخر حصة اعدادية التي تعتبر رسمية بالملعب الذي سيحتضن مباراة اياب النصف نهائي هناك وذلك مساء غد الجمعة تحت إشراف الإطار التونسي فوزي البنزرتي بمساعدة موسى نضاو.
يذكر أن الوداد أجرى آخر حصة إعدادية لهذه المباراة المهمة ،زوال الثلاثاء الماضي بمركب بن جلون بالدار البيضاء بأبواب مغلقة رغم تواجد الجمهور أمام ملعب الوداد بالوازيس الى جانب رجال الإعلام الذين لم يتمكنوا من الحضور لأداء مهمتهم.
وبخصوص الغيابات التي ستعرفها التركيبة البشرية لفريق الوداد البيضاوي في هذه المواجهة المهمة والمصيرية، تأكد غياب المهاجم محمد أوناجم الذي غادر مركب بن جلون بعد نهاية حصة الثلاثاء حيث أثبتت الفحوصات الطبية حاجته لحصص علاج إضافية قبل العودة الرسمية للمجموعة ، وسيكون جاهزا في لقاء النهاية لو نجح الوداد في حجز بطاقة المرور للنهائي. كما سيغيب عن هذا النزال كل من إبراهيم النقاش لاعب الوسط ومحمد الناهيري الظهير الأيسر لجمعهما انذارين وقد رافقا بالرغم من ذلك الوفد الودادي إلى بريتوريا.
ويسعى فريق الوداد بكل فعالياته للعودة بكسب الرهان ونيل بطاقة العبور للمباراة النهائية خصوصا بعد الفوز الذي حققته العناصر الحمراء السبت الماضي برسم لقاء الذهاب على أرضية مركب الأمير مولاي عبدلله بالرباط بهدفين مقابل هدف واحد. ويبقى الأمل معقودا على هذه المجموعة التي سافرت لبريتوريا بطموحات كبيرة ومع التحفيز من طرف الرئيس سعيد الناصري بالدار البيضاء خلال الاجتماع باللاعبين قبل السفر، حيث وعدهم بمكافأة استثنائية وجد مهمة أن عادوا بتذكرة المرور للنهائي.
على مستوى الجماهير الودادية، فقد سافرت مجموعة كبيرة من المحبين والأنصار إلى بريتوريا عمن أجل تقديم الدعم القوي والمساندة لفريقها الوداد في هذا النزال الكبير والقوي ،كما استعصى على مجموعات من الجمهور الودادي مرافقة الفريق نظرا لعدم حصولها على التأشيرة.
وسيكون ملعب بريتوريا يوم السبت قبلة لكل المتتبعين الرياضيين المغاربة و الوداديين بالخصوص الى جانب جمهور ماميلودي صنداوز لمتابعة لقاء إياب نصف نهائي عصبة الأبطال الافريقية،في مباراة تبقى فيها حظوظ الوداد قائمة للمرور للقاء النهاية.


الكاتب : عبدالمجيد بنهاشم

  

بتاريخ : 02/05/2019